أخبار سياسية

إنطلاق فعاليات منتدى الرشاش الثقافي بالقضارف

المسار نيوز إنطلاق فعاليات منتدى الرشاش الثقافي بالقضارف

إنطلقت بالقضارف فعاليات منتدى الرشاش الثقافي بمنتجع سيتى إستار بحضور ومشاركة ممثل والي القضارف الأستاذ توفيق محمد على، أمين عام حكومة الولاية وقائد الدعم السريع قطاع القضارف ورئيس المنتدى عبدالمعروف جاد الرب وعدد كبير من المهتمين بالشأن الثقافي والفنى بالولاية.

وأوضح الأستاذ عبدالمعروف جاد الرب أن الهدف من قيام المنتدى هو إثراء الحراك الثقافي وكسر الجمود بليالي القضارف وجعلها جاذبة من خلال إقامة المنتدى اسبوعياً مشيراً الى إمكانيات القضارف الثقافية والفنية الكبيرة والتي نعمل على تحريكها ومعالجة العديد من القضايا التى تهم المجتمع عبر الفنون والثقافة في مقدمتها محاربة المخدرات وخطاب الكراهية ونشر ثقافة السلام والعديد من القضايا المجتمعية الأخرى.

وجدد جاد الرب حرص المنتدى للمحافظة على الذوق العام وترقية السمع بالفن الجميل، مشيراً إلى أن المنتدى سيكون متجولا على كافة الأندية والمحليات والاحياء لعكس ثقافات المناطق المختلفة وتبنى المواهب الشبابية في المجالات الثقافية المختلفة.

وقدمت خلال الليلة الثقافية الأولى فقرات غنائية قدمها الكحلاوى وبشير زيدان وطلب ام سنيبرة ومدثر ابايزيد وعمرين بجانب فقرات شعرية قدمها كل من عوض الكريم نايل وعادل احمد محمد صالح. ويتواصل المنتدى الثلاثاء المفبل بفندق الربوة بالقضارف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى