أبرز الأخبار

البرهان يكشف عن مصادر حصول الجيش على السلاح

المسار نيوز البرهان يكشف عن مصادر حصول الجيش على السلاح

تطرق قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، الجمعة، إلى “أصدقاء السودان الحقيقيين وأعدائه”، أثناء الحرب الدائرة منذ أكثر من عام مع قوات “الدعم السريع”.

وقال في مقابلة مع قناة “الجزيرة” القطرية: “نقول بالصوت العالي، إن “هذا الحرب أوضحت من هو صديق وأخ للشعب السوداني، ومن هو عدو لدولة السودان، التي هي معطاءة، ويطمع الكثيرون في إمكانياتها ومقدراتها”.

وتابع: “حتما سيأتي اليوم الذي توضع فيه الأمور في نصابها، وللسودان أصدقاء كثيرون يدعمون السودان للمحافظة على الدولة السودانية، التي يقتل فيها شعبه وتنهب ممتلكاته، وهناك الكثير من دول العالم تصمت عن تلك الأفعال، وتغض الطرف عن كل ما يرتكب من جرائم”.

وأردف البرهان مشددا: “كل من يصمت عن هذا وكل من يدعم تلك الأعمال هو في خانة الأعداء، وكل من يدعم الدولة السودانية ومؤسساتها هو في خانة الأصدقاء”.

وعن أسماء الدول التي تقف بصلابة في وجه إمداد الجيش السوداني بالأسلحة، أجاب قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان: “في يوم من الأيام سيعرف الشعب السوداني والعالم من هم الأصدقاء الحقيقيين الذين قدموا الدعم والمساندة للسودان”.

وأردف: “ربما بعض الدول استخدمت نفوذها وآلياتها الإقليمية والدولية لإيقاف هذه المساعدات، لكن هناك قناعة من بعض القادة والشعب السوداني أن هذا الأمر يجب أن يمضي إلى مبتغاه، وهو هزيمة “الدعم السريع” وأيضا التي تدعمها وتساندها من الخارج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى