أخبار سياسية

الجمعيه السودانية الصينية والبعثة الطبية الصينية تدعم المؤسسات الصحية بشندي

المسار نيوز الجمعيه السودانية الصينية والبعثة الطبية الصينية تدعم المؤسسات الصحية بشندي

أشادت المدير التنفيذي لمحلية شندي الأستاذة زينب عبد المنعم صلاح، بمستوى العلاقات التاريخية التي تربط بين دولة السودان والصين، وأشادت بدعم الصين حكومة وشعباً ووقوفها بجانب الشعب السوداني في كافة المجالات.

جاء ذلك لدى لقائها بمكتبها بشندي اليوم وفد الجمعية السودانية الصينية برئاسة دكتور ليو إختصاصي المخ والأعصاب نائب رئيس البعثة الطبية، وبحث اللقاء سبل تعزيز وتطوير العلاقة مع المحلية في جانب الخدمات الطبية وفتح مجالات التدريب والبحوث العلمية والطبية.

ودعت لضرورة الاستفادة من الامكانيات التي تذخر بها المحلية في مجالات الزراعة والصناعة والاستثمارات الطبية، وأكدت أن محليتها حريصة على إقامة الشراكات المجتمعية للنهوض بواقع الخدمات، وطالبت بمزيد من الشراكات الصحية لتوطين العلاج بالمحلية.

وعبرت عن شكرها وتقديرها للجمعية السودانية الصينية والبعثة الطبية الصينية لحرصهما على قيام يوم علاجي بمستشفى المك نمر الجامعي يضم كبار الاختصاصيين من خارج السودان لكل التخصصات الطبية في الثالث من مارس المقبل ، وأشارت إلى ان هذا العمل يعد مكسبا كبيرا للمحلية عبر توفير خدمة طبية مجانية لانسان المحلية.

من جانبه أكد دكتور ليو نائب رئيس البعثة الطبية الصينية حرص واهتمام البعثة على توفير الخدمات الطبية والعلاجية لانسان محلية شندي .

واشار الى ان الزيارة جاءت بغرض الترتيب لقيام اليوم العلاجي المجاني وفتح آفاق جديدة لتعزيز الشراكة مع المحلية ومستشفى المك نمر الجامعي في مجال الطب وتأهيل الكوادر الطبية بالمحلية.

تجدر الاشارة إلى أن الوفد قام بزيارة لمستشفى المك نمر ومركز الأورام وأبحاث السرطان واستمع الوفد لتقارير مفصلة من مديري المستشفيات عن الأقسام والخدمات الطبية للمواطن ، واعربوا عن شكرهم وتقديرهم للبعثة الطبية الصينية والجمعية السودانية الصينية ودعمهم لهذه المؤسسات الصحية بالمحلية، وكشفوا بأن هذه الزيارة تفتح آفاقا جديدة للتعاون والتواصل بين المؤسسات الصحية السودانية والصينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى