أخبار سياسية

المؤسسة التعاونية للقوات المسلحة تدعم الاسر المتعففة

المسار نيوز المؤسسة التعاونية للقوات المسلحة تدعم الاسر المتعففة

تسلم رئيس مبادرة “فكة ريق” الصحفي عثمان الجندي، دعم كبير ومقدر للمبادرة من المؤسسة التعاونية التابعة للقوات المسلحة و بتوجيه من مدير المؤسسة اللواء ركن عادل العبيد وبتنسيق من العميد مهندس عبد المعين حسن عبدالكريم مدير الادارة العامة لأسواق البيع المخفض والنقيب حسن سليمان .

جاء ذلك عبر مبادرة من الصحفية كاتبة عمود “خلف الأسوار” الأستاذة سهير عبد الرحيم ، التي عرفت بقيادتها عدد من المبادرات الناجحة التي أعانت قطاعات مختلفة من الشعب السوداني.

واشتمل الدعم على كميات من (الدقيق ، السكر ، لبن البورده والشاي) .تكفي مواد منها لإعانة تلك الاسر لأكثر من شهر .

وقال الجندي صاحب مبادرة (فكة ريق ) انه يشكر القوات المسلحة على كل ما ظلت تقدمه من غالي ونفيس وبذل للارواح و حماية للوطن من كيد المتربصين ، وكشف الجندي عن الاستجابة السريعة من الأستاذة الصحفية سهير عبد الرحيم ، لدعم مبادرة “فكة ريق” ،

وقال الجندي هكذا هي سهير “فضائل تمشي على الأرض وقيم تعانق السماء” ، في المسارعة بإطلاق المبادرات الناجحة والهادفه لخدمة المجتمع ، وظلت تسخر قلمها عونا للمتعففين وطلاب العلم.

وتأتي مبادرة “فكة ريق” تفاعلاً مع الأوضاع المأساوية التي خلفتها الحرب الدائره في السودان منذ 15/أبريل الماضي ، خصوصا في العاصمة الخرطوم التي شهدت عمليات تهجير قسري للمواطنيين من بيوتهم ومواقع أعمالهم ومؤسساتهم الخدمية بواسطة مليشيا الدعم السريع المحاولة، مما نتج عنه نزوح كبير للمناطق الأمنة بالعاصمة والولايات وعمليات لجوء لبعض دول العالم، .

تقدم المبادرة شاي الصباح مع وجبة لقيمات (زلابيه) للمتعففين من سكان المنطقة والوافدين إليها من المناطق المتاثره بالحرب ، لتكون وجبة إضافية للوجبة الواحده التي يتناولها الأغلبية من الوافدين لمنطقة الحتانة بشمال أمدرمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى