أبرز الأخبارأخبار اقتصاديةأخبار سياسية

بحضور وتشريف رئيس مجلس السيادة – التوقيع على إتفاقية بين السودان والصين لتطوير القطاع الزراعي بالبلاد

بكين ٤ -٩- ٢٠٢٤م

شهد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم بالعاصمة الصينية بكين ، شهد مراسم التوقيع على إتفاقية بين مجموعة تنمية الصادرات المنضوية تحت منظومة الصناعات الدفاعية وشركة AHCOF الصينية ، لتطوير القطاع الزراعي بالبلاد ، وذلك على هامش مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني- الإفريقي المنعقدة حالياً بالعاصمة الصينية بكين.

حيث وقع عن مجموعة تنمية الصادرات المهندس علاء الدين عثمان العاص، فيما وقع عن مجموعة شركات AHCOF الصينية “المتخصصة في مجال القطاع الزراعي” السيد
بابي إيهان مدير المجموعة ، وتهدف الإتفاقية إلى تطوير القطاع الزراعي في السودان.

كما شرف مراسم توقيع الإتفاقية وزير المالية دكتور جبريل إبراهيم – و مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية الفريق أول ميرغني إدريس سليمان- بجانب أعضاء قيادات المجموعتين.

من جانبه أكد بابي إيهان رئيس مجموعة شركات AHCOF في تصريح صحفي أهمية هذه الإتفاقية ، لافتاً إلى أنها ستسهم في تعزيز التعاون المشترك بين السودان وبكين في مجال تطوير قطاع الزراعة بالسودان، ودفع مجالات التعاون الإقتصادي بينهما، مشيراً إلى أن الشركة تعد واحدة من كبري الشركات التي تستورد المنتجات الزراعية السودانية.

وقال” أنه بتوقيع هذة الإتفاقية سوف نعمل على تعضيد وزيادة حجم الاستيراد من الحبوب الزيتية من السودان، معرباً عن أمله في تطوير وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين خاصة فى مجال تطوير القطاع الزراعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى