أخبار سياسية

جراهام: ليس هناك ما يسمى هامش ومركز و الولايات هي المركز والقوة

المسار نيوز جراهام: ليس هناك ما يسمى هامش ومركز و الولايات هي المركز والقوة

أكد دكتور جراهام عبدالقادر وزير الثقافة والإعلام على اهمية الدورالمتعاظم لوكالة السودان للأنباء ، مشيرا الى دورها فى بناء وحدة وطنية قوية عبر مكاتبها بولايات السودان المختلفة .

جاء ذلك خلال مخاطبته الجمعة ختام فعاليات الملتقى الرابع لمدراء مكاتب سونا بالولايات بود مدني عاصمة ولاية الجزيرة تحت شعار (من أجل تنمية .شاملة وسلام اجتماعي) بقاعة قصر الضيافة في الفترة

وقال أن انعقاد هذا الملتقى بولاية الجزيرة له أكثر من معنى مشيرا إلى ان وكالات الأنباء في العالم شهدت تحول ضخم في الوسائل والتقانة الحديثة في عصر تم إغراقه بالمعلومات التى دخلت عنوة للغرف لذا ظهر ما يعرف بثقافة الفرد وصحافة الفرد، وأضاف قائلا “رغم الثقافة رغم كل التطور في التقانة المعلوماتية ظلت وكالة الأنباء ذات قيمة وذات أهمية لأنها تعمل بالمصداقية و الشفافية بينما أصبحت صحافة واعلام الفرد يفتقر إلى الشفافية “، وقال جراهام ان كالات الأنباء ما يميزها انها شفافة وصادقة في المخاطبة .

وأوضح ان وكالة السودان للأنباء لها مشاهدات عالية فاقت ال ٧ مليون مشاهدة خلال هذه العام وكذلك الفيديو وخطابها منتشر لأكبر قطاع من الناس .

وأكد على استقلاليتها لأنها تتمتع بإرادة وقوة في نقل الأحداث ، وأضاف قائلا “ليس هناك ما يسمى هامش ومركز وان الولايات هي المركز وهي القوة ومناطق إنتاج” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى