أخبار سياسية

فولكر تورك يطالب شركاء العملية السياسية بتقديم تنازلات وتوافق وطني شامل

المسار نيوز فولكر تورك يطالب شركاء العملية السياسية بتقديم تنازلات وتوافق وطني شامل

اكد السيد فولكر تورك المفوض السامي للحقوق الإنسان تضامنه مع الشعب السوداني بالمطالبة بحقوقه لتحقيق اماله وتطلعاته نحو مستقبل افضل وجاء ذالك خلال المؤتمر الذي عقد بمكتب المفوضية السامية بالخرطوم عقب انتهاء زيارته للسودان.

وأشار تورك الي أ هم الخطط التي يجب تنفيذها لحل الانتهاكات والاوبئية المنتشرة في المجتمعات مشيرا الي أهمية الصحة للفرد داخل المجتمع السوداني .

واشاد تورك الي الجهود المبذولة من قبل الحكومات ومنظمات المجتمع المدنى بتقديم العون الي النساء والاطفال والمشردين كما شدد على محاسبة المجرمين وعدم الافلات من العقاب .

وقال تورك ان السودان ذات موارد غنية ولديه ثروات تمكنه من النهوض اقتصاديا بالبلاد مما يساعد كثير من الشباب على إدارة هذة الموارد وتطوير خدمات المجتمع المدني .

وأردف تورك يجب على الموسسات الحكومية تحقيق رغبات المواطنين وادماج النساء والأطفال لتعزيز بناء الثقة و تسهيل الحلول لهم في كل الجهات ذات الصلة المعنية بذلك .

وناشد المفوض السامي كل ألاطراف والمشاركين في العملية السياسية بتقديم تنازلات وتوافق وطني شامل يعمل من أجل مصلحة السودان محليا وعالميا التي من شأنها دعم استمرار حكم سيادة القانون والتعامل بشفافية لتحقيق العداله .

وناشد تورك الجهات الأمنية بضرورة ملاحقة المجرمين وعدم الافلات من العقاب والمسألة بجانب اتباع الشروط القانونية لتحقيق العداله والديمقراطية والحفاظ على حقوق المواطنين .

ودعا فولكر تورك لتعزيز العلاقات بين هئية حقوق الإنسان والحكومة بعمل آلية مشترك تساعد على تحقق الاهداف والمساهمة في معالجة القضايا العاجلة في المجتمع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى