أبرز الأخبار

في الإجتماع الطارئ التنسيقي المشترك مع المنظمات بالبحر الأحمر

المسار نيوز في الإجتماع الطارئ التنسيقي المشترك مع المنظمات بالبحر الأحمر

وزير الصحة : ضرورة زيادة تدخلات المنظمات بالبحر الأحمر لمجابهة الكوليرا

إنعقد اليوم بقاعة أمانة حكومة ولاية البحر الأحمر، الإجتماع الطارئ التنسيقي مع المنظمات و الشركاء، برئاسة وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، و والي ولاية البحر الأحمر المكلف اللواء ركن م. مصطفى محمد نور ومدير عام قطاع الصحة بالبحر الأحمر د.أحلام عبدالرسول ومدير الإدارة العامة للصحة الدولية بالصحة الإتحادية بالإنابة د.آلاء الطيب مدثر،ومدير الإدارة العامة للطوارئ بالولاية د.هشام عثمان ،بحضور الإدارات العامة بالقطاع.

أشاد وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، بالعمل والجهود الكبيرة التي تقوم بها إدارة الطوارئ، والإدارات العامة بالقطاع والشركاء من المنظمات الإنسانية العالمية، داعياً لضرورة زيادة التدخلات بالمحليات التي بها إصابات الكوليرا،بالإضافة إلى توحيد آليات العمل عبر تنفيذ خطة طوارئ المعتمدة لمكافحة الوباء ، مؤكداً على أن العمل الجاري بالبلاد يعتبر طوارئ، مشيداً بتجارب قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر، موجهاً بضرورة المتابعة والتقييم ، داعياً لوضع خطة تدخل واضحة لإستيعاب دور المنظمات والشركاء مشيداً بجهودهم المستمرة مع قطاع الصحة بالولاية،مشيراً إلى أهمية تفعيل قانون الصحة العامة بكل محليات ولاية البحر الأحمر، لافتاً إلى تكثيف الجهود في عمليات إصحاح البيئة، شاكراً حكومة البحر الأحمر للإهتمام بها،وتطبيق القانون ببورتسودان.

وأوضح الوزير أن كلورة المياه والرقابة على الأغذية ،تساهم في مكافحة الوباء وتقليل معدل الوفيات، دعياً إلى تطبيق القانون على المخالفين.

من جانبه عبر والي ولاية البحر الأحمر المكلف اللواء ركن م.مصطفى محمد نور ، عن شكره وتقديرة للدعم المتواصل الذي ظلت تقدمه وزارة الصحة الإتحادية والمنظمات الدولية ودورها في دعم جهود القطاع، لافتاً إلى الإهتمام بالوقاية لأهميتها،بالإضافة إلى التركيز في عمليات إصحاح البيئة.

وناشد الوالي المنظمات العاملة في القطاع الصحي بالولاية بزيادة تدخلاتها ،والعمل على مكافحة نواقل الأمراض .

وأشارت مدير عام قطاع الصحة بالبحر الأحمر د.أحلام عبدالرسول، إلى الدور الكبير والفعّال لحكومة ولاية البحر الأحمر ،و وزارة الصحة الإتحادية والعمل يداً بيد لمكافحة الأوبئة بالولاية، مثمنةً دور الشركاء من المنظمات والمشاركة في عملية المكافحة ، مطالبةً بزيادة التدخلات لتقليل الوفيات.

الجدير بالذكر أنه ، تم إستعراض الموقف الصحي الراهن وتحديد الحوجة بمراكز المعالجة وتحديد الفجوة في أنشطة صحة البيئة ، وتعزيز الصحة ، وتم الإتفاق على توحيد الجهود المبذولة لمكافحة وباء الكوليرا بالولاية .

وزارة الصحة الإتحادية
إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم.
الإثنين 11 ديسمبر 2023م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى