أخبار سياسية

مجلس البيئة بنهر النيل يقف على أوضاع البيئة والموارد الطبيعية بالمتمة

المسار نيوز مجلس البيئة بنهر النيل يقف على أوضاع البيئة والموارد الطبيعية بالمتمة

وقف الأستاذ خالد محي الدين حسن الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية بولاية نهر النيل، خلال زيارته لمحلية المتمة امس، وقف على الأوضاع البيئية بالمحلية إلى جانب الموارد الطبيعية التي شملت النقع، حفير الحكومة، ضمن مشروع حصاد المياه وقف على حجم الرمال البيضاء ومنطقة جبل البارد التي تقع غرب مدينة المتمة بحوالي 37 كلم.

وأكد الأمين العام للمجلس على أهمية المحافظة على الموارد الطبيعية واصفا الرمال البيضاء التي تزخر بها محلية المتمة بالمورد الطبيعي العظيم، مشددا على ضرورة التعامل مع هذه الرمال بما يحقق مصلحة انسان المحلية وتنميتها.

وكان وفد الأمين العام لمجلس البيئة الذي يضم مدير الادارة العامة للتقييم والمعمل بالمجلس ومدير الإدارة العامة للموارد الطبيعية ومدير العلاقات العامة كانوا قد عقدوا اجتماعا برئاسة محلية المتمة بحضور نائب المدير التنفيذي وادارات الصحة والزراعة والبيطرة والنفايات والبيئة.

وتناول الاجتماع الملفات المتعلقة بالاوضاع البيئية بالمحلية حيث دعا الأمين العام للمجلس إلى ضرورة المحافظة على الموارد الطبيعية بأنواعها المختلفة.

ووجه بنقل المكب الحالي للنفايات بعيدا عن مواقع السكن مشيرا إلى الشكاوى المتكررة من المواطنين .

فيما وجه نائب المدير التنفيذي الادارات المختصة بالمحلية بالشروع في نقل مكب النفايات إلى موقع اخر.

كما وجه الأمين العام للمجلس إدارة الموارد الطبيعية بالمجلس بتقديم تصور للمحافظة على الموارد الطبيعية وسبل تطويرها إلى جانب إعداد ملف لمشروع حصاد المياه مع الجهات ذات الصلة بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى