أبرز الأخبارأخبار سياسية

مركز مشاد لفض النزاعات وأبحاث السلام يرحب بمبادرة الإتحاد الأفريقي لحل الأزمة السودانية

المسار نيوز مركز مشاد لفض النزاعات وأبحاث السلام يرحب بمبادرة الإتحاد الأفريقي لحل الأزمة السودانية

رحب مركز مشاد لفض النزاعات وأبحاث السلام، بمبادرة الإتحاد الأفريقي للحوار السياسي السوداني، الذي تنظمه الآلية الافريقية رفيعة المستوى، بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

ويرى مركز مشاد، أن توجه أفريقي لنزع فتيل الأزمة السودانية، خطوة جيدة من شأنها الحد من زيادة المعاناه للمدنيين والمساهمة في إنهاء الحرب وإحلال السلام، نظراً لدور الإتحاد المحوري وتأثيره القوي في دول الإقليم.

وقال إن مركز مشاد لفض النزاعات يعول كثيراً على الثقة التي يحظى بها الإتحاد الأفربقي في المحافل الدولية، ومن ذلك المنطلق ينتظر أن يعلن إدانته الصريحة لإنتهاكات قوات الدعم السريع بحق المدنيين في السودان، ومواصلة جهوده للضغط على المجتمع الدولي وبعض الدول التي تتخذ مواقف ضبابية حيال القضية السودانية.

وعبر مركز مشاد، عن أمله في يلعب الإتحاد دوراً كبيراً بالتأثير على الجهات المتحالفة مع الدعم السريع وإجبارهم على إيقاف مساندتهم ودعمهم لتلك القوات المجرمة.

وقال إن فك تجميد عضوية السودان في الإتحاد الأفريقي تشكل نقطة إنطلاق حقيقية للمضي قدماً نحو تحقيق الإستقرار والنهوض بالقارة الأفريقية، بعد أن أقعدتها الصراعات الأهلية وبالتالي تحجيم دورها الدولي.

وجدد مركز مشاد، عن مباركته ودعمه للجهود الأفريقية، لإنهاء الحرب، بما يضمن إستعادة الحقوق ومحاسبة الدعم السريع وفرض عقوبات ضد قادته وأعوانهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى