أخبار سياسية

والي غرب كردفان: سأكون على مسافة واحدة من الجميع

المسار نيوز والي غرب كردفان: سأكون على مسافة واحدة من الجميع

اكد والي غرب كردفان معتصم عبد السلام انه سيكون على مسافة واحدة من جميع مكونات الولاية وان همه الاساسي انسان الولاية وتنميتها وامنها واستقرارها.

وقال في حديث له انه سيتعامل مع الولاية كجسم واحد وسيعمل على بسط الامن وفرض هيبة الدولة وتوفير العدالة للجميع مع عدم تجاوز القانون لمصلحة اي شخص.

وقطع معتصم بانه لا يحمي اي جهة فاسدة ولكنه لن ياخذ الناس بالشبهات وستتم التحريات واخذ البيانات في الملفات المعنية عبر القضاء.

واعلن عزمه طرح برنامج للمصالحات بين جميع اهل غرب كردفان ومكوناتها القبلية مشيرا الى انه التقى عددا من ابناء الولاية بهذا الخصوص وذلك للقضاء على النزاعات واسباب الفتن لافساح المجال امام الاستثمارات والتنمية. مشيرا الى ان حل النزاعات بين الحمر والمسيرية والحمر والكبابيش وبعض المشاكل الاخرى في منطقة لقاوة اولوية بالنسبة لبرنامجه.

وشدد على مسألة ايقاف سفك الدماء وضرورة اطلاع ائمة المساجد وزعماء الادارات الاهلية والمجتمعية والاعلاميين واهل الفن والثقافة بدورهم في وقف النزاعات وخطاب الكراهية والفتن.

واكد ان برنامج عمل حكومته في مجال التنمية سيكون واضحا للجميع “وفوق التربيزة على حد تعبيرة” مجددا في هذا الخصوص حرصه على احياء ثقافة النفير بهدف اشراك المواطنين في التنمية باعتبار ان مشروعات التنمية تعود ملكيتها للمواطن نفسه، الى جانب معالجة الغبن.

وقال انه سيكون لجان للتنمية والتطوير بكل محليات الولاية تكون مسئولة عن اقتراح مشروعات التنمية في المحليات وتصنيفها، كما سيتم تكوين لجنة للتنمية على مستوي الولاية تضم رؤساء اللجان في في المحليات وتنفيذين واستاذة جامعات لتقديم هذه المشروعات للتنفيذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى