أخبار سياسية

وزير الصحة بالنيل الازرق يؤكد أن الوضع الصحي بالاقليم مطمئن

المسار نيوز وزير الصحة بالنيل الازرق يؤكد أن الوضع الصحي بالاقليم مطمئن

أكد الأستاذ جمال ناصر وزير الصحة بإقليم النيل الازرق أن الوضع الصحي بالاقليم مطمئن وان كمية الدواء من المخزون الاستراتيجي بالاقليم ستغطي حوجة الاقليم فى ظل هذه الأوضاع الحرجة .

وقال في تصريح (لسونا) أن وزارته ستتواصل مع الخيرين من الإقليم لاستلام احتياطى الإقليم من الدواء وأوضح أن تعطل محطة الانتو اوكسجين في سنار دفع بوزارته للترتيب مع المصنع المركزي لتوفير كمية للإقليم من الانتو اوكسجين.

واضاف أن أن خدمات مركز غسيل الكلى بالاقليم مستمرة وان وزارته تسعى للحصول على ماكينات إضافية لمواجهة تزايد أعداد مرضى غسيل الكلى القادمين من الولايات الاخري.

وابان أن الترتيبات جارية لدعم قسم التغذية وتوفير الأنسولين للاطفال والكبار من مرضى السكرى لافتا إلى أن الظروف الاقتصادية التي يمر بها التامين الصحي ضاعف من المسئولية بمستشفيات الروصيرص والدمازين خاصة الحوادث حيث تضاعف عدد الزوار من المرضى لتلك المستشفيات مما دفع بالوزارة للعمل على تغطية النقص وتخفيف الضغط عليهما.

وأوضح الوزير أن وزارته خرجت عدد من الكوادر المتدربة لمواجهة الطواريء وكوارث الخريف مبينا أن المسعى متصل لمكافحة الذباب والباعوض لحماية البيئة منوها إلى التعاون والتنسيق مع نظرائه في ولايتي الجزيرة وسنار لمواجهة أى طاريء صحي بالمناطق الثلاثة.

#

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى