أخبار سياسية

(شاهد عيان) يكشف تفاصيل جديدة حول أحداث إستقبال الميرغني بمطار الخرطوم

المسار نيوز (شاهد عيان) يكشف تفاصيل جديدة حول أحداث إستقبال الميرغني بمطار الخرطوم


 
كشف رئيس حزب الشعب الديمقراطي يحي حاج نور تفاصيل جديدة حول ما جرى خلال إستقبال رئيس الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل وزعيم طائفة الختمية السيد محمد عثمان الميرغني بمطار الخرطوم أمس.
وقال يحي في تصريح صحفي أنه كان قريباً من الأحداث التي وقعت، حيث ظل ملازماً لرئيس مبادرة نداء أهل السودان الشيخ الطيب الجد، الذي شكل حضورا برفقة نجله عبد الله، بعد أن إختارتهما اللجنة الخاصة بالإستقبال ليكونا في مقدمة المستقبلين للسيد محمد عثمان الميرغني. وأكد يحي أن قائد الطائرة رفض إنزال السلالم حتى يتوقف التدافع ويقل الزحام الذي حاصر الطائرة. وأضاف أنه لا صحة لرفض الميرغني مصافحة الشيخ الطيب الجد كما تم الترويج له في بعض وسائل الإعلام. منوهاً إلى أن السيد الميرغني شعر ببعض الإرهاق، نتيجة تطاول ساعات الرحلة، وتم إدخاله للسيارة مباشرة دون أن يصافح أحد، مشيراً إلى أن موقع الشيخ الطيب الجد كان بجوار الباب الذي ولج عبره الميرغني إلى داخل السيارة، مما شكل حاجزاً أمام إتمام عملية المصافحة.
وقال يحي أن نجل الميرغني السيد محمد الحسن آثر الإنسحاب من أمام الطائرة إمتثالاً للتوجيهات والإحترازات الأمنية. ولم يستبعد رئيس حزب الشعب الديمقراطي صحة الأحاديث التي رشحت بتأثير الصراع بين مجموعتي نجلي الميرغني جعفر ومحمد الحسن على مراسم الإستقبال، خاصة وأن بعض التسريبات أكدت بأن مجموعة جعفر هددت بإرجاع الطائرة إلى مصر حال إصرار محمد الحسن على إستقبال والده.
وأكد يحي حاج نور أن السلطات والأجهزة النظامية لم تكن طرفاً في التوتر والصراع الذي حدث بالمطار. وثمن يحي جهود الأجهزة النظامية التي إنتشرت خلال الإستقبال، وقال إنها تعاملت بصورة حضارية مع الحشود. وأكد يحي أن مدير إستخبارات قوات الدعم السريع اللواء الركن الخير عبد الله كان بالمطار وتعامل برؤية جيدة مع الأحداث، إلى جانب الجهود الكبيرة التي بذلها مسؤول الأمن اللواء عصام، وإدارة إستخبارات القوات المسلحة، وبقية القوات النظامية الأخرى، مما أسهم في السيطرة على الأوضاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى