أخبار سياسية

ولاية سنار تعقد مؤتمر صحفي لسياسات الحج لعام 1444 هجرية

المسار نيوز ولاية سنار تعقد مؤتمر صحفي لسياسات الحج لعام 1444 هجرية

عقد المجلس الأعلى للحج والعمرة بولاية سنار مؤتمراً صحفياً عن سياسات حج العام 1444هجرية ، والذي حددت فيه كلفة حج البحر لهذا العام (2.585.010) جنيها وكلفة حج الجو ب(2.791.261) جنيها.

وخاطب والي سنار العالم إبراهيم النور فعاليات المؤتمر مشددا على ضرورة إستصحاب سلبيات حج العام 1443 ومراجعة توصيات ورشة تقييم الحج 1443 لتقليل نسبة الأخطاء الى أدنى حد ممكن ، مبينا ان ذلك لا يتأتى إلا بالتشاور داعيا كل من يتم اختياره في البعثة الإدارية لحج العام 1444ه للعمل بكل تفاني لخدمة الحجاج.

ودعا العالم المجلس الأعلى للحج والعمره لإختيار أمراء الحج بكل شفافية وفق مواصفات ومعايير تخدم الحجاج اولاً ، مؤكدا اهمية عقد ورش ولقاءات عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والصحف لوضع المواطن في الحقائق اولاً بأول.

وإستعرض امين المجلس الأعلى للحج والعمره بولاية سنار محمود أحمد عثمان في المؤتمر الصحفي سياسات حج العام 1444هجرية مؤكدا الإلتزام بالمعايير والضوابط والشروط الواردة من المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى ان حصة حجاج ولاية سنار لحج العام 1444 هي (1.056) حاجاً.

وقال ان التقديم قد بدأ من يوم امس الخميس الأول من شهر رمضان ويستمر حتى يوم الإثنين الخامس من رمضان 1444هجرية، واذا لم تستكمل الولاية حصتها في هذه المده ستمنح عشرة ايام لتكملة حصتها كاشفا عن ان توريد الرسوم المقرره وتوزيع الامراء سيتم وفق الحصة المنفذه.

واضاف محمود ان هذا العام سيشهد توفير زياً موحداً لكل حجاج السودان بأقمشة ذات جودة عالية، وقال ان الولايه ستقوم بإعداد حقائب للحجاج عليها إسم الحاج ورقم هاتفه وصورة الحاج.

وكشف أمين المجلس الأعلى للحج والعمرة بولاية سنار عن ضوابط وموجهات اختيار امراء الأفواج للحج هذا العام بأن يكون قد ادى الفريضة و70% من اصحاب الخبرة و30% جدد وان يكون له القدره على تحمل الضغط وملماً بفقه الحج وان يتفرغ من اي إلتزام.

ولكنه عاد وقال إختيار ذوي الخبره سيتم للذين كانوا امراء لأربع سنوات حتى تتاح الفرصة سنويا لأكبر عدد وحتى لا يتكرر نفس الاشخاص كثيرا ، ولفت ان المرشدين سيتم إختيارهم من الشئون الدينية وديوان الأوقاف مع حضور الدورات التوعويه والتفرغ التام والتوقيع على العقد.

فيما استعرض نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للحج والعمره بولاية سنار جعفر الخير حزم الخدمات المقدمة للحجاج داخل السودان وبالمملكة العربية السعودية من الترحيل والسكن والإعاشة ووصفها بالمميزة والمختلفة عن الأعوام السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى