أبرز الأخبار

مؤتمر دولي للاستماع لشهادات ضحايا الحرب في السودان

المسار نيوز مؤتمر دولي للاستماع لشهادات ضحايا الحرب في السودان

اتفق برنامج شرق أفريقيا والسودان في فوكس للدراسات بالسودان برئاسة دكتور عبد الناصر سلم المبعوث الألماني للسودان السفير قوردين كريك على العمل المشترك من أجل الوصول الي وقف دائم لاطلاق النار في السودان.

وتناول الاتصال الهاتفي بين سلم وكريك الأوضاع الإنسانية المتأزمة في الساحة السودانية وضرورة ان يكون للإتحاد الأوروبي دور بالضغط على طرفي الصراع للوصول الي وقف دائم لاطلاق وضرورة وصول المساعدات الإنسانية لمناطق النزاع.

وقال دكتور عبد الناصر سلم ان اللقاء تطرق الي ترتيبات المؤتمر المزمع عقده العام المقبل والذي يتناول شهادات ضحايا الحرب في السودان وقال إن هذا المؤتمر سيكون اول منصة لضحايا الحرب للإدلاء بشهاداتهم والاستماع لها من المجتمع الدولي

واكد سلم بأنهم يعملون بصورة حثيثة مع منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية بالضغط على طرفي الصراع مشيرا الي تواصلهم مع المحكمة الجنائية الدولية والذي يرتبط بتحقيق العدالة لضحايا هذه الحرب بصورة كاملة.

واكد ان العام القادم سيشهد كثير من التحركات الدولية لوقف إطلاق النار وتحقيق العدالة لضحايا هذه الحرب واكد سلم انهم قدموا عدد كبير من الشهود حول انتهاكات حقوق الانسان للمحكمة الجنائية الدولية والمنظمات الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى