أبرز الأخبار

البنوك وشركات البترول والاتصالات والتأمين بالشمالية تجدد دعمها للقوات المسلحة

المسار نيوز البنوك وشركات البترول والاتصالات والتأمين بالشمالية تجدد دعمها للقوات المسلحة

جددت البنوك والمصارف وشركات البترول والاتصالات والتأمين بالولاية الشمالية دعمها ومساندتها للقوات المسلحة في معركة الكرامة ضد متمردي الدعم السريع للدفاع عن تراب الوطن .

كما أكدت تلك القطاعات وقوفها في خندق واحد مع جهود اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار بالولاية من اجل تأمين الولاية ومجابهة كافة المهددات الامنية.

ودعت القطاعات في النفرة الثانية التي نظمتها اللجنة المالية باللجنة العليا للتعبئة والاستنفار اليوم بدنقلا والتي إستهدفت البنوك والمصارف وشركات البترول والاتصالات والتأمين دعما وسندا للقوات المسلحة دعت الى ضرور ة توحيد الصف وجمع الكلمة والانخراط في معسكرات الكرامة التي إنتظمت محليات ووحدات وقرى ومناطق الولاية الشمالية دفاعا عن الارض والعرض. وخاطب النفرة والي الولاية الشمالية رئيس اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار الاستاذ عابدين عوض الله مؤكدا أن النفرة تأتي في إطار المقاومة والنفرات الشعبية التي إنتظمت محليات الولاية السبع وأشار للدور الكبير الذي تقوم به اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار واللجان الاخرى في تأمين المحليات وحفر الخنادق كخطوط دفاعية خارجية وعمل الارتكازات والكتائب الاستراتيجية وفتح المزيد من معسكرات الكرامة للمستنفرين. واضاف الي ضرورة توحيد الجهود والقنوات وتنظيم العمل بما يساهم في دعم وإسناد القوات المسلحة وحفظ الأمن والاستقرار بالولاية وأعلن الوالي عن وصول قوات صديقة للولاية الشمالية جاهزة بكل العتاد للمساهمة في تأمين الولاية واشاد بجهود ومساهمات مؤسسات وقطاعات وفعاليات الولاية المختلفة والمواطنين لنصرة القوات المسلحة .

 من جانبه أكد رئيس اللجنة المالية باللجنة العليا للتعبئة والاستنفار شرف الدين علي مختار أن النفرات الشعبية جسدت تلاحم وتماسك الشعب مع قواته المسلحة دفاعا عن الارض والعرض وصون عزة وكرامة الشعب السوداني مشيرا الى مواصلة النفرات لجمع المال للايفاء بمطلوبات تأمين الولاية وحماية المواطنين وممتلكاتهم.

الي ذلك أعلن عبد الهادي محمد حاج إنابة عن شركات البترول عن تبرعهم للنفرة بمبلغ(200مليون جنيها) .

كما أعلن ممثل شركة شيكان كمال صديق عن تبرع الشركة بمبلغ(2) مليون جنيها  وراتب يوم من كل شهر من العاملين بالشركة الي حين إنجلاء الحرب فضلا عن استمرار الشركة في صيانة جميع العربات القتالية.

فيما أعلن مدير بنك أمدرمان الوطني فرع دنقلا بشير عبد الحفيظ عن تبرعه الشخصي بمبلغ(500) ألف جنيها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى