أخبار سياسية

الخارجية: واجهنا حملة شرسة لعرقلة السودان في مجلس حقوق الإنسان

المسار نيوز الخارجية: واجهنا حملة شرسة لعرقلة السودان في مجلس حقوق الإنسان

أصدرت وزارة الخارجية اليوم الأربعاء بيانا حول إعادة إنتخاب السودان للمرة الثانية لعضوية حقوق الإنسان للفترة من 2023-2025.

وذكرت الوزارة ان ماحقيق كان فوزا مستحقا بإعادة انتخاب السودان للمرة الثانية لعضوية مجلس حقوق الإنسان للفترة ٢٠٢٣ – ٢٠٢٥ ، وذلك في الإنتخابات التي جرت صباح اليوم الثلاثاء ١١ أكتوبر ٢٠٢٢ بنيويورك .

و اشار البيان إلى أن السودان واجه حملة شرسة لعرقلة إعادة انتخابه لعضوية مجلس حقوق الإنسان، الذي ترشح له ضمن ثلاث دول أخرى هي الجزائر، المغرب وجنوب أفريقيا ، حيث قادت وزارة الخارجية عبر إداراتها المتخصصة تحركات دبلوماسية واسعة في إطار التنسيق والتعاون الوثيق مع الدول الشقيقة والصديقة والشركاء الإقليميين والدوليين وبجهود مقدرة من قبل قيادة الدولة ووزارة الخارجية والادارات المختصة وبعثاتنا الدائمة بجنيف ونيويورك وفينا وسفاراتنا المنتشرة في شتى بقاع العالم .

وأكدت الوزارة ان الحملة الدبلوماسية اثمرت عن الفوز الساحق الذي حققه السودان بحصوله على 157 صوتا من أصل 190 صوت اهلته للفوز، بجدارة لعضوية مجلس حقوق الانسان ممثلا لمجموعة شرق إفريقيا بالمجلس لدورة جديدة .

بالإضافة الي ان فوز السودان بعضوية مجلس حقوق الإنسان في هذا الظرف تاكيد من جديد التزام السودان بالقوانين والاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الإنسان

كما أن وقوف وتصويت 157 دولة مع السودان لهو دلالة على تقدير المجتمع الدولي لمجهودات الحكومة السودانية للحفاظ على حقوق الانسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى