أخبار سياسية

الصحة ترحب بمبادرةمركز الملك سلمان لاقامة مخيمات جراحية

المسار نيوز الصحة ترحب بمبادرةمركز الملك سلمان لاقامة مخيمات جراحية

رحب وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد إبراهيم ، بكل المبادرات التي تخـــدم وتعمل على تطوير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين .

جاء ذلك لدي لقائــه صـباح اليوم بمكتبه بالحجر الصحي بورتسودان، بمنسق الوفد الطبي الزائر للبلاد من المملكة العربية السعودية لمركز الملك سلمان ( مبــادرة المخيمــات الجراحية)، بحضـــور،مستشار الطب العلاجي الإتحادي د. عصمت مصطفى ، ورئيس اللجنة الصحية اللوجستية د. خليل محمد إبراهيم، ومدير الصندوق القومي للإمدادات الطبية د. بدرالدين الجزولي ومدير المكتب التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية د. شيخ الدين عبدالباقي.

وبين الوزير موافقــــــة الوزارة بالمبادرة والعمل علي تهيـــئة وتذلـــيل كل الصعـــاب ،والالتزام بإنجاح المبـــادرة والقيام بكل الترتيــــبات والتنسيق التام لإقامة المخيمات الجراحية المجانية والترتيب مع المستشفيات المختارة بولاية البحر الأحمر، داعياً إلى التنسيق مع الاستشاريين العاملين بمستشفى الأمير عثمان دقنة ومستشفى بورتسودان ، لمعرفة النقص في الأجهزة والمعدات الطبية والإمداد الدوائي، مشيراً إلى الأولوية في هذه المرحلة لتخصص جراحة العظام والأوعية الدموية، للحوجة لها في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد.

وشكر الوزير جهود مركز الملك سلمان بالسودان،مطالباً بالمزيد من التدخلات من أجل صحة المواطن.

من جانبه أوضح المنسق الصحي للوفد السعودي ، طارق بن صالح بن علي، إن مبادرة المخيمات الجراحية المجانية سوف تبدأ بمراحل بالولايات الآمنة، لافتاً إلى أن البداية بولاية البحر الأحمر في تخصصات ( جراحة العظام ، الاوعية الدموية،المخ والأعصاب، المسالك البولية) وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمــــال الإنسانيــــة بالمملكة العربية السعودية، موضحاً أن العمليات بواسطـــة فريق استشاريين من المملكة العربيـــة السعودية واستشاريين من السودان.

وزارة الصحة الإتحادية
إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم
الاحد 11 فبراير 2024م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى