Uncategorized

الهلال الأحمر القطري يوزع مواد غذائية وغير غذائية في الولاية الشمالية

المسار نيوز الهلال الأحمر القطري يوزع مواد غذائية وغير غذائية في الولاية الشمالية

مواصلة لأعماله الإنسانية لإغاثة متضرري النزاع المسلح في السودان، قام الهلال الأحمر القطري اليوم بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية ومفوضية العون الإنساني بالولاية الشمالية وبالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر السوداني بتدشين توزيع مواد غذائية وغير غذائية بالولاية الشمالية.
وتستهدف هذه المساعدات المتضررين من الحرب في مدينة دنقلا وأرقو وخصصت للنازحين في مراكز الإيواء وفئات المعلمين والإعلاميين والكوادر الطبية ومراكز الأشخاص ذوي الإعاقة وهي عبارة عن مواد غذائية أساسية، تشمل السكر وزيت الطعام والأرز والعدس والدقيق، تكفي الأسرة لمدة أسبوعين.
وقال الدكتور صلاح دعاك رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان أن المساعدات التي تم توزيعها اليوم عبارة عن 600 سلة غذائية و350 سلة غير غذائية من جملة 3000 سلة غذائية واكثر من 1000 سلة غير غذائية تم تدشين توزيعها في بورتسودان وسيتم توزيعها في أربع ولايات. وأضاف ان الهلال الاحمر القطري يستهدف مساعدة هذه الشرائح لوضعها الخاص في المجتمع وان هذه المساعدات تأتي ضمن مشروع متعدد القطاعات لمساعدة المتضررين من النزاع في السودان الذي ينفذه الهلال الأحمر القطري، مشيرا إلى أنه وضمن نفس المشروع سيتم في الأسبوع المقبل توزيع مواد مماثلة للنازحين في ولاية نهر النيل.
جدير بالذكر أن الهلال الأحمر القطري كان من أوائل المنظمات التي بادرت بتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين منذ بداية النزاع عبر جسر جوي قطري حيث استطاع الوصول إلى 12 ولاية وتقديم المساعدات الطبية والصحية والغذائية العاجلة للمتضررين في تلك الولايات.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى