أبرز الأخبار

الهلال الاحمر القطري يبحث مع والي سنار دعم المتأثرين بالحرب

المسار نيوز الهلال الاحمر القطري يبحث مع والي سنار دعم المتأثرين بالحرب

أكد الدكتور صلاح دعاك رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان، التزام الهلال الأحمر القطري بتقديم الدعم الإنساني للمتأثرين بولاية سنار واستعداد الجمعية لدعم الوضع الإنساني في الولاية.

جاء ذلك لدى لقائه بمقر الهلال الأحمر القطري في بورتسودان بالسيد توفيق محمد علي عبد الله والي ولاية سنار والوفد المرافق له المكون من الدكتور إبراهيم العوض وزير صحة الولاية و مهندس زراعي الهادي الصادق علي وزير الزراعة والسيد محجوب احمد محمد علي وزير المالية والسيد كمال آدم محمد إبراهيم مدير مكتب تنسيق الولاية والسيد عبد المنعم محمد يوسف المدير التنفيذي لمكتب والي الولاية والعمدة إبراهيم السناري واستعرض الوفد الأوضاع والاحتياجات الإنسانية بالولاية التي تستضيف أعدادا كبيرة من النازحين من مناطق الحرب.
وأشار الوفد إلى مجهودات الولاية في تقديم العون للمواطنين الذين لجأوا إلى الولاية في مجالات الصحة والمأوى.

وأشار الدكتور إبراهيم العوض وزير الصحة بالولاية لزيادة أعداد المرضى المترددين على مستشفيات الولاية ومراكز أمراض الكلى والأورام والحاجة المتزايدة للأجهزة والمحاليل الخاصة لهذه المراكز بالإضافة إلى الحاجة لسيارات الإسعاف. كذلك تطرق اللقاء إلى إمكانيات الولاية في مجال الزراعة والفرص المتاحة لدعم الأمن الغذائي عبر المنتجات الزراعية من خلال دعم صغار المزارعين في المنطقة.
واستعرض الدكتور صلاح دعاك تدخلات الهلال الأحمر القطري الإنسانية مشيرا إلى وجود أنشطة الهلال الأحمر القطري في الولاية منذ عدة سنوات عبر تنفيذ مشروعات في مجال توزيع المواد الغذائية وتوفير الأدوية والأجهزة والمستهلكات الطبية عبر وزارة الصحة. كما أشار الدكتور دعاك إلى أن الهلال الأحمر القطري قد أرسل كميات من الأدوية لولاية سنار في الآونة الأخيرة مقدمة من صندوق قطر للتنمية، مؤكدا استعداد الهلال الأحمر القطري للمساهمة في دعم المتأثرين بالحرب في والولاية عبر تدخلات في عدة قطاعات تشمل بالإضافة للدعم المباشر للنازحين، دعم المزارعين ودعم قطاع الصحة في الولاية.

وأشاد الأستاذ توفيق محمد والي الولاية بدولة قطر ومساهماتها الممتدة عبر السنوات في مجالات التنمية والإغاثة ودعمها لترسيخ السلام في السودان خاصة في شرق السودان عبر دعمها لبرنامج إعمار الشرق مشيرا إلى تميز العلاقة التي تربط بين البلدين والقائمة على الاحترام والتقدير من الجانبين. كما أشاد بتدخلات الهلال الأحمر القطري الإنسانية خلال الأزمة الحالية والتي كان لها الأثر في تخفيف معاناة المتأثرين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى