أخبار سياسية

انطلاق توزيع المنحة المدرسية لمدارس الأساس بمحلية الدامر

المسار نيوز انطلاق توزيع المنحة المدرسية لمدارس الأساس بمحلية الدامر

بدأت بقاعة محلية الدامر إجراءات توزيع المنحة المدرسية لمدارس محلية الدامر والمقدمة لمدارس الأساس بالولاية من منظمة اليونيسيف عبر شركة (M T N) للاتصالات.

وشهد الأستاذ عاصم سعد الدين، المدير التنفيذي لمحلية الدامر بداية إجراءات تقديم المنحة لمدارس المحلية في يومها الأول والذي يشمل عدد (٦٢) مدرسة بوحدتي سيدون والأتبراوي منها أربع مدارس من وحدة مدينة الدامر.

وأكد الأستاذ عاصم سعد الدين، المدير التنفيذي لمحلية الدامر على أهمية تضافر الجهود وتكاملها بين المؤسسات الحكومية والمنظمات والمجالس التربوية من أجل استمرار العملية التربوية والتعليمية.

وقال إن الطلاب والطالبات أمانة في أعناقنا الأمر الذي يتطلب تعاون الجميع من أجل تهيئة الظروف الملائمة للتعليم في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد.

وقدم الأستاذ حاتم محمد أحمد تكروني، مدير الإدارة العامة للتخطيط والإحصاء بوزارة التربية والتعليم بالولاية والأستاذ مصطفى العباس، مدير مرحلة الأساس بمحلية الدامر والأستاذة سارة بشرى محمد الأمين والأستاذة رشا محمد مصطفى من إدارة التخطيط والإحصاء والمشروعات بالوزارة، شرحاً ضافياً عن موجهات صرف المنحة المدرسية والبنود المخصصة للصرف.

مشيرين إلى أن قيمة المنحة المدرسية المخصصة لكل مدرسة من مدارس الأساس تبلغ (خمسمائة خمسة وثلاثين ألف) جنيه يتم صرفها في عدد من البنود التي تتمثل في مواد التَعَلُّم البسيطة كالأقلام والكراسات والأحبار بالإضافة إلى الإصلاحات والصيانات البسيطة في المكاتب والأثاثات، والمواد الغذائية البسيطة كتوفير وجبة إفطار للتلاميذ المحتاجين بالمدرسة التي لا تتوفر فيها وجبة مقدمة من أي جهة وذلك بنسبة لا تتعدى (١٠%) من جملة المنحة.

هذا إلى جانب توفير مواد غذائية لميسات المعلمين في المناطق الريفية دون المدن بنسبة لا تتعدى (٥%) من إجمالى المنحة، كما يُمنع منح حوافز من المنحة المدرسية.

وشدد الأستاذ حاتم محمد أحمد، مدير الإدارة العامة للتخطيط والإحصاء على أهمية دقة البيانات والإحصاءات والدقة في إزالة العهدة والتركيز على صرف المنحة في البرامج التي تجيئ في مصلحة التلميذ.

وأشار الأستاذ حاتم إلى أن المدارس التي لم تتمكن من صرف المنحة المدرسية للعام الدراسي المنصرم بسبب بعض الإشكالات المتعلقة بنقص المعلومات سيتم تعويضهم هذا العام مع المنحة الحالية على أن يتم توزيع المنحتين في فورمة واحدة لبيان البنود المرصودة.

وستتواصل عمليات صرف المنحة المدرسية لمدارس محلية الدامر غداً الثلاثاء بالمدارس المتبقية من وحدة مدينة الدامر بالإضافة لمدارس وحدة الحرة الإدارية.

وكما سيتم يوم الأربعاء الصرف للمدارس بالوحدات الإدارية الزيداب، والنيل، والمناصير الجديدة.

علماً بأن عمليات الصرف لكل الوحدات الإدارية تتم بقاعة محلية الدامر. وذلك في تمام الساعة الثامنة صباحاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى