أخبار سياسية

زكاة الجزيرة تستهدف كفالة 25 ألف أسرة بالتأمين الصحي

المسار نيوز زكاة الجزيرة تستهدف كفالة 25 ألف أسرة بالتأمين الصحي

ودمدني : منصة الناطق الرسمي – حكومة السودان – Sudan spokeperson platform

أكد الدكتور فخر الدين علي يس مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية الجزيرة في الإجتماع المشترك مع ديوان الزكاة بالولاية صباح اليوم على أهمية الشراكة مع الديوان لتوفير الحماية الإجتماعية للشرائح الضعيفة مشيراً لتغطية 40.566 أسرة بخدمات التأمين الصحي عبر ديوان الزكاة لافتاً لدور اللجان المشتركة في تنفيذ مشروعات التغطية.

وأكد أن تراكم متأخرات إشتراكات الشرائح الضعيفة المكفولة عبر الزكاة أثرت على الخدمات المقدمة في ظل تضخم الأسعار والراهن الإقتصادي بالبلاد .

من جانبه أمن الأستاذ آدم بشر إبراهيم الأمين العام لديوان الزكاة على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق مع التأمين الصحي وفق رؤية إدارية وفنية لخدمة الشرائح الضعيفة داعياً لتكوين لجنة مشتركة لتنقيح كشوفات الأسرة المكفلة وإعادة إستهداف 25 ألف اسرة من جملة الأسر المكفولة البالغ عددها 40.566 أسرة لحين تحسن إيرادات الزكاة بالولاية وجدولة متأخرات الإشتراكات السابقة .

ودعت الأستاذة نادية الزبير مدير التغطية السكانية بالتأمين الصحي لإعادة استهداف الشرائح وفق إيرادات الديوان مؤكدة على دور اللجنة المشتركة في تنقيح الكشوفات مؤكدة على دور لجان الزكاة القاعدية بالمحليات في تحسين إعادة الإستهداف للمكفولين صحياً عبر الديوان .

فيما كشفت الدكتورة سارة عبد الرحمن مدير الخدمات الصحية بالتأمين الصحي أن 70٪ من جملة المترددين على الخدمات الطبية من شرائح الدعم الإجتماعي المكفولة عبر الزكاة داعية لتفعيل العلاج الموحد لإحتواء التكاليف .

وكانت الأستاذة سمية السيد مدير المصارف بالديوان قد أقرت بتراكم مديونيات 7 أشهر مثمنة الشراكة مع التأمين الصحي في تقليل المخاطر الصحية من خلال مشروعات التغطية الصحية والمخيمات العلاجية المشتركة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى