أخبار سياسية

غرب كردفان تؤكد دعمها لمبادرات رتق النسيج الإجتماعي وإشاعة السلام

المسار نيوز غرب كردفان تؤكد دعمها لمبادرات رتق النسيج الإجتماعي وإشاعة السلام

أكد الأمين العام لحكومة غرب كردفان المكلف ممثل الوالي الأستاذ صبري يوسف جبارة دعم حكومة الولاية لكل المبادرات التي تدعو لرتق النسيج الإجتماعي وإشاعة السلام والتعايش السلمي بين كافة مكونات المجتمع .

وأشاد لدى مخاطبته بمجمع خلاوى البشائر بإدارية كدام محلية السنوط الإحتفال السنوي للمجمع والذي إحتوى على تخريج عددٍ من حفظة كتاب الله وزواجٍ جماعي وختان أطفال بحضور المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بالولاية الأستاذ أحمد رحمة الله الإمام والمدير التنفيذي لمحلية السنوط آدم هنو ورجال الدين والمريدين والمواطنين، أشاد بالدور الطليعي لخلاوى البشائر في تعليم القرآن الكريم وعلومه ونشر الدعوة والقيم السمحاء الفاضلة في المجتمع .

واعلن ممثل الوالي عن دعمه المادي والعيني للمجمع حتى يضطلع بالمزيد من الأدوار الإيجابية التي يحتاجها المجتمع .

وأثني ممثل الوالي في هذا الخصوص على المبادرة التي أطلقها مجمع خلاوى البشائر لإصلاح ذات البين بين كافة مكونات المجتمع الأشقاء حمر والمسيرية والمسيرية والنوبة والداجو .

وقال إن مثل هذه المبادرات ستُقوي النسيج الإجتماعي وتشيع الأمن والسلام والإستقرار في الولاية التي تضررت كثيراً من الصراعات القبلية والتفلتات الأمنية .

من جانبه أبان شيخ مجمع خلاوى البشائر بكلام الشيخ عبدالباقي محمد زيادة أن المجمع همه الأول هو تحفيظ القرآن الكريم وعلومه ونشر وإرساء القيم الفاضلة في المجتمع .

وقال إن المجمع درج في كل عام أن يحتفل بتخريج الحفظة والزواج الجماعي وختان الأطفال مشيراً في ذلك إلى تخريج ثمانين حافظاً لكتاب الله هذا العام وتزويج عددٍ منهم بجانب ختان أربعين من طلاب المجمع بينهم ثلاثين طالباً من دولة جنوب السودان تم ختانهم وأعلنوا دخولهم في الإسلام .

وأضاف الشيخ زياده أن مبادرة إصلاح ذات البين التي أطلقها المجمع تهدف لرتق النسيج الإجتماعي بين المكونات التي نزغ الشيطان بينها وتفرقت بسبب النزاعات القبلية داعياً في هذا الخصوص حكومة الولاية وأجهزة الإعلام المختلفة للوقوف إلى جانب المجمع من أجل نجاح هذه المبادرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى