أخبار سياسية

فلنغني للسلام… شعارا لليوم الثقافي بكادوقلي

المسار نيوز فلنغني للسلام… شعارا لليوم الثقافي بكادوقلي

كادقلي: منصة الناطق الرسمي

تحت شعار فلنغني للسلام نظمت لجنة المرأة والطفل بمبادرة أهل كادقلي للسلام والتعايش، وبالتعاون مع إتحاد الفنون الشعبية مهرجان أهزوجة السلام بالقرية التراثية، وذلك بمشاركة أكثر من عشرين فرقة ومجموعة ثقافية جسدت ملامح التنوع الثقافي لمحليات كادقلي الكبرى وعكست أثر الفعل والحوار الثقافي في وحدة الصف والوجدان.
ولدى مخاطبته فعاليات المهرجان جدد والي جنوب كردفان محمد إبراهيم عبد الكريم رعاية حكومته لكافة المبادرات الداعمة لتعزيز قيم السلام والتعايش بين مكونات الولاية.. مثمنا دور المرأة بالولاية وصمَودها أمام مآلات الحرب وصوتها الداعم للسلام والرافض للعنف والاقتتال.. وناشد الوالي أبناء جنوب كردفان من حملة السلاح بضرورة إعمال الآليات السلمية لتسوية قضايا المنطقة ونهج الحوار سبيلا لتحقيق آمال وتطلعات إنسان المنطقة في الاستقرار والتنمية… وقال عبد الكريم في إشارة لرغبة أهل كادقلي في السلام والعيش المشترك (نحن نعيش في سلام… ونسعى لتحقيق السلام كأولوية يجب أن نعمل على تحقيقها جميعاً بتعاون ويجب أن يصل نداء السلام إلى أبناء الولاية في الدخل والخارج لنحقق معا رغبة أهلنا في وقف الحرب وكافة أشكال النزاعات المسلحة ونحقق التنمية والرفاه.).
من جانبه أكد مختار محمد صالح رئيس إتحاد الفنون الشعبية أن المهرجان يمثل أحد أدوات نشر ثقافة السلام وقبول الآخر مشيرا إلى أن الفن والثقافة عنصران للوحدة والتماسك بين أبناء الولاية مجددا حرص اتحاد الفنون الشعبية على مواصلة برامج الحوار والتفاعل الثقافي لأجل تحقيق التعاون وصولا لغاية السلام المنشود.
من جهتها قالت الأستاذة فاطمة قمر رئيس لجنة المرأة والطفل بمبادرة أهل كادقلي أن مهرجان اهزوجة السلام يجسد لوحة الجمال في محليات كادقلي الكبرى ويهدف إلى بنا الثقة وتعزير روح التعاون بين مكونات المجتمع ويعمل لأجل إطلاق رسائل متعددة في اتجاه تحقيق الوئام ومد جسور التواصل الإنساني بالمنطقة.. الأمير حسين الزاكي نائب رئيس مبادرة أهل كادقلي دعا الشباب الي استلهام الدروس من ماضي الأجداد في العيش المشترك والمصير الواحد والعمل من أجل السلام والتنمية والعمران معتبرا المهرجان بمثابة استفتاء شعبي يعكس هموم وتطلعات أهل كادقلي في السلام والاستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى