أخبار سياسية

مجلس نظارة البجا يوضح حقيقة مطالبه بطرد حركات الكفاح المسلح من البحر الأحمر

المسار نيوز مجلس نظارة البجا يوضح حقيقة مطالبه بطرد حركات الكفاح المسلح من البحر الأحمر

بسم الله الرحمن الوحيم

المجلس الاعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة .

_ تعميم صحفي __

طالعنا في وسائط التواصل الاجتماعي بيان مفبرك ممهور بتوقيع وختم مقررية المجلس صادر بتاريخ 17 نوفمبر 2023 معنون للسيد رئيس مجلس السيادة الانتقالي يطالب بطرد الحركات المسلحة من ولاية البحر الأحمر وعليه نؤكد الاتي:

اولا:
يؤكد المجلس الاعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة ان هذا البيان عار من الصحه وهو بيان مفبرك
داب المجلس دوما تلافي حبك مثل هذه البيانات التي تريد ضرب علاقة المجلس بالقوي السياسية وحركات الكفاح المسلح ولكن مثل هذه البيانات لا تنطلي علي فطنة القارئ الحصيف.

ثانيا:
البيان مدسوس ومفبرك وهي احدي محاولات مليشيات الدعم السريع واذنابها والتي تريد ضرب وحدة وتماسك المنظومة الامنية.

ثالثا:
يرحب المجلس الاعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة بالخطوة الجريئة التي اتخذتها حركات الكفاح المسلح بأصطفافها مع القوات المسلحة دفاعا عن كرامة الوطن وهي خطوه ستعجل بإنهاء التمرد باذن الله تعالي.

رابعا:
جاء اتخاذ قرار عدم الحياد من قبل حركات الكفاح المسلح بناءا علي تقارير وشواهد علي الارض تريد تمزيق وحدة السودان وتقسيمه بأيادي خارجيه لا تريد خيرا لهذا الوطن.

خامسا:
رئيس المجلس الاعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة الناظر/ محمد احمد محمد الامين ترك علي علاقة طيبه بقادة وزعماء هذه الحركات ورئيس مناوب للكتلة الديمقراطية التي جل منسوبيها من الحركات المسلحة.

سادسا:
اساليب الطرد والابعاد ليست من شيم واخلاق اهل شرق السودان الذي يعتبر سودان مصغر يستوعب كل مكونات السودان وهذه الحركات لها جماهير وقواعد في شرق السودان لها كافة الحقوق والواجبات في اطار دولة المواطنة وهم جزء من تنسيقية شرق السودان التي شكلها السيد رئيس المجلس عقب ثورة ديسمبر وكانت جزء اصيل من الحراك الذي انتظم اقليم شرق السودان للمطالبه بالحقوق وازالة التهميش.

هذا مالزم توضيحه والله ولي التوفيق والسداد.

م. عبدالباسط منصور ود حاشي.
امين اعلام المجلس الاعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة.
18 نوفمبر 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى