أخبار سياسية

مواطنو “شطاية” يحتفلون بنجاح الموسم الزراعي ويكرمون الدعم السريع

المسار نيوز مواطنو "شطاية" يحتفلون بنجاح الموسم الزراعي ويكرمون الدعم السريع

إحتفل مواطنو محلية شطاية بولاية جنوب دارفور بمناسبة نجاح الموسم الزراعي لاول مرة بصورة آمنه وذلك بمجهودات قوات الدعم السريع في تأمين الموسم الزراعي .

وشارك مئات المواطنين بوحدة “دقادُسة” الإدارية التابعة لمحلية شطاية التي تبعد نحو (185) كيلومترا غرب مدينة “نيالا” حاضرة الولاية في الاحتفال لتكريم المقدم “النور الدومة مادري” قائد متحرك استتباب الأمن وتأمين الموسم الزراعي قرى العودة الطوعية لما قام به من تأمين الموسم الزراعي وحماية النازحين العائدين الى قراهم .

وشهد الاحتفال امس مرسال حسب الله والي ولاية جنوب دارفور بالإنابة إلى جانب قائد قوات الدعم السريع قطاع ولاية جنوب دارفور ومدير عام وزارة الزراعة بجانب مفوض العون الانساني ومفوض العودة الطوعية.

وقال بشير إن قوات الدعم السريع ساعدت في تأمين الموسم الزراعي بجانب تقديم خدمات المياه من خلال حفر الآبار وتقديم الخدمات الغذاء والإيواء بجانب دعم الشباب والمرأة.

وأشار الوالي بالإنابة إلى قيام مؤتمر للرعاة والمزارعين في بداية العام الماضي بمشاركة المديرين التنفيذيين بمحليات الولاية، وضع خطة لتأمين الموسم الزراعي شارك في تنفيذ توصيات المؤتمر الأجهزة الأمنية والإدارات الاهلية.

ولفت مرسال إلى أن الاحتفال بمنطقة “دقادُسة” في شطاية عبر عن تعايش السلمي الكبير بالمنطقة ووضع نموذج للسلام المجتمعي بين مكونات المنطقة.

وتعهد الوالي بالإنابة بدعم وتعزيز العودة التلقائية لمنطقة شطاية فضلاً عن دعم العملية الزراعية والسلام المجتمعي والاستقرار الذي تشهدة محلية شطاية.

من جانبه أشاد الشرتاي أبوالقاسم عمر قندولي شرتاي محلية شطاية بالمجهودات التي قدمها قائد قوات متحرك استتباب الأمن وتأمين الموسم الزراعي وقرى العودة الطوعية لمناطق غرب وشمال غرب الولاية وتقديمه نموذجاً في حماية المواطنين.

وقال قندولي خلال مخاطبته الجماهير في وحدة (دقادُسة) الإدارية إن القوات حققت تأمين الموسم الزراعي وتأمين العائدين إلى محلية شطاية ، مثمنًا جهود قائد متحرك استتباب الأمن وحماية قرى العودة الطوعية في المصالحات وحل الإشكالات بين الرعاة والمزارعين .

وطالب قندولي حكومة الولاية بضرورة تشييد طريق كاس – شطاية لأهميته لسكان الولاية بجانب دعم الصحة وتوفير عربة إسعاف لإيصال الحالات الطارئة علاوة على دعم التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى