أخبار سياسية

والي سنار يشهد تكريم معاشيي التعليم بمحلية شرق سنار

المسار نيوز والي سنار يشهد تكريم معاشيي التعليم بمحلية شرق سنار

شهد والي سنار دكتور العالم إبراهيم النور تكريم معاشيي التعليم بمحلية شرق سنار تحت شعار الوفاء لأهل العطاء بحضور أعضاء حكومة الولاية ، مؤكداً تفرد محلية شرق سنار في التعليم وهي المحلية الانموذج في الانضباط، وشمل التكريم 245 معلما.

وقال والي سنار ” إننا نشيد بمعلمي شرق سنار الذين لم يتغيبوا عن العمل إيمانا منهم بقيم الوطنية” ووجه العالم بضرورة الاستفادة من معاشيي التعليم لخبراتهم الطويلة في هذا المجال.

وزير التربية والتوجيه المكلف الاستاذ بابكر سر الختم قال إن هذا التكريم سينتقل ليشمل محليات الولاية الأخرى ،مشيدا بتفرد محلية شرق سنار في كل المجالات على مستوى التنمية والتعليم ،كما حيا دور الشركات التي أسهمت في تكريم المعلمين.

المدير التنفيذي لمحلية شرق سنار الاستاذ الرشيد البدوي حيا دور المعلمين في تخريج عدد من القادة والعلماء الذين اسهموا في بناء الوطن، مشيدا بدور المعلمين لما بذلوه من جهد وافنوا زهرة شبابهم في تعليم الاجيال.

وثمن جهد إدارة التعليم بمحلية شرق سنار لمبادرتها بتكريم معاشيي التعليم وقال “إننا سنكون عونا وسندا للتعليم بالمحلية”.

وامتدح مدير التعليم بمحلية شرق سنار الاستاذ مضوي الهادي يوسف دور المعلمين الذين تقاعدوا للمعاش في تخريج أجيال اسهمت في نهضة ولاية سنار خاصة والسودان بصفة عامة .

وقال “إنهم كانوا يحترقون كالشموع من أجل تربية الاجيال منتشرين في كل أطراف المحلية لا يشكون معاناة الظروف الطبيعية في الريف”.

ممثل المعاشيين الاستاذ موسى يعقوب قال “إننا اليوم سعيدون بهذا التكريم الذي أكد لنا إهتمام الدولة بالعملية التعليمية “، وأكد أنهم سيكونون عونا وسندا للتعليم بالولاية متى ما طلب منهم، واوصى موسى بإنشاء اكاديميات للتأهيل التربوي بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى