أخبار سياسية

أبوه يشدد على بذل المزيد من الجهد في قضايا الأعراف الاجتماعية السالبة الضارة بصحة الأطفال

المسار نيوز أبوه يشدد على بذل المزيد من الجهد في قضايا الأعراف الاجتماعية السالبة الضارة بصحة الأطفال

عقد دكتور عبد القادر عبد الله أبوه الامين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة بمكتبه اليوم اجتماعا مع الأستاذة صفاء خليفة هباني أمين مجلس الطفولة ولاية الخرطوم ترافقها عضو أمانة الحماية الاستاذة مودة وذلك لاطلاعه على اهم مجريات ملف الطفولة بالولاية .

ورحب دكتور عبد القادر بهذه الزيارة واعتبرها مهمة لأطفال، وأكد اسناد المركز للولاية معتبرا أن ما يقوم به مجلس الطفولة ولاية الخرطوم من برامج وانشطة خاصة بالطفولة يعتبر نموذجا تحتذي به كل الولايات.

وأمن أبوه على ضرورة بذل المزيد من الجهد في قضايا الأعراف الاجتماعية السالبة الضارة بصحة الاطفال كذلك استغلال الاطفال في ترويج المخدرات مما يهدد طفولتهم ويعرضهم لخطر التقاطع مع القانون .

وثمن الدكتور أبوه دور الشراكات الفاعلة من أجل تعزيز حماية الأطفال وقال نحن نعمل بتجرد كامل لترسيخ قيم الحماية الاساسية لأطفال السودان.

وتحدثت الأستاذة صفاء هباني معربة عن أهمية قضايا الطفولة بشكل عام وبصفة خاصة بولاية الخرطوم خاصة انها ولاية واسعة المساحة ومترامية الاطراف وتشهد احداثا يومية تؤثر في مجملها سلبا في كثير من الأحيان على استقرار وضع الطفولة بالولاية .

وأشارت إلى أن ملفات عمالة الاطفال وتشرد الاطفال والأطفال فاقدي السند هي من أولويات المجلس الولائي مؤكدة استعداهم لمواصلة العمل من أجل الطفولة واحكام التنسيق مع شركاء الملف.

وخلص الإجتماع الى أهمية انشاء قاعدة بيانات الطفولة بالولاية التي بدورها تعطي المؤشرات الحقيقة وتمكن من التدخل وتقديم الخدمات للأطفال بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى