أخبار سياسية

أول منتدى لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان بشمال دارفور

المسار نيوز أول منتدى لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان بشمال دارفور

نظمت حكومة ولاية شمال دارفور”الاثنين“ أول منتدى لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان ضمن الجهود الرامية إلى تبادل الآراء بشأن أوضاع حقوق الإنسان وسيادة حكم القانون في الولاية.

وشارك في المنتدى أكثر من (18) جهة ممثلين عن المؤسسات الحكومية ذات الصلة وقادة حركات الكفاح المسلح والنيابة العامة والجهاز القضائي والمكتب التنفيذي للإدارة الأهلية وعدة جهات مستقلة.

وقال والي الولاية الجنرال نمر محمد عبدالرحمن لدى مخاطبته الفعالية إن المنتدى يهدف إلى ترقية وتعزيز حالة حقوق الإنسان بغية تجنب المخاطر وأضاف يهدف كذلك إلى توفير بيئة مناسبة للحوار بشكل منتظم حول حالة حقوق الإنسان بجانب تبادل المعلومات مع كافة الجهات ذات الصلة

وذكر أن المنتدى ينعقد شهريا بغرض الرصد وتبادل النقاش والحوار حول أوضاع حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون ولفت إلى أهمية استمراريته لرصد الانتهاكات والعمل علي تطوير وترقية وتعزيز اوضاع حقوق الإنسان في الولاية.

من جانبه، قال امين عام المكتب التنفيذي للادارة الاهلية الملك شريف ادم طاهر لموقع شن توم برس ان حماية حقوق الانسان هي مسألة جوهرية واساسية لكافة المجتمعات وجدد تاكيد الادارة الاهلية بالمضي قدما في سبيل تعزيز حالة حقوق للانسان وتوفير الحماية واعرب عن سعادته بتنظيم المنتدي كما اكد التزامهم في العمل مع حكومة الولاية في سبيل تحقيق السلام والاستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى