أخبار سياسية

إحالة أفراد من الدعم السريع ظهروا في فديوهات لأحداث “بليل” للسجن

المسار نيوز إحالة أفراد من الدعم السريع ظهروا في فديوهات لأحداث “بليل” للسجن

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” أن الحكومة ستتخذ العديد من الإجراءات لحسم التفلتات التي حدثت في محلية بليل بجنوب دارفور ، والقبض على المجرمين المتسببين في هذه الأحداث.

وفي الأثناء أعلن التحفظ على كل من ظهر في فيديوهات للاحدث من قوات الدعم السريع ، وأشار إلى أنه أحالهم إلى السجن إلى حين تسليمهم للجنة التحقيق للفصل في أمرهم.

وترأس دقلو، بمقر أمانة حكومة جنوب دارفور ، اجتماع لجنة أمن الولاية أمس ، بحضور عضو مجلس السيادة الهادي إدريس ، وأعضاء الوفد المرافق من الأجهزة الأمنية والنيابة العامة .
واستمع حميدتي ، إلى تقرير مفصل من والي الولاية، التجاني هنون، والأجهزة الأمنية والعدلية، حول الأحداث التي وقعت مؤخراً في محلية بليل.

وقال حميدتي في تصريحات أن أحداث بليل كبيرة ولن تمر دون محاسبة، لجهة أن هناك عمليات حرق ونهب، واضاف سنطارد المجرمين للقبض عليهم، مبينًا أن الإجراءات التي ستتخذ ستمنع وقوع أي حوادث مماثلة في المستقبل.

وأعلن التحفظ على كل من ظهر في الفيديوهات من قوات الدعم السريع، وأشار إلى أنه أحالهم إلى السجن إلى حين تسليمهم للجنة التحقيق للفصل في أمرهم، مشيرًا إلى أنهم وقفوا يشاهدون الأحداث دون تدخل، ولم يستبعد تورط جهات في تصوير بعض الأفراد ممن ظهروا في الفيديوهات، بغرض تشويه صورة القوات ومحاولة إلصاق التهمة في مواجهتهم، وقال أن التحقيقات ستظهر الحقائق،

مؤكداً أن قوات الدعم السريع تحركت لمكان الأحداث برفقة قوات مشتركة تنفيذاً لتوجيهات لجنة أمن الولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى