أخبار سياسية

إشادة دولية بمجهودات الحكومة نحو تطوير وحماية حقوق الانسان

المسار نيوز إشادة دولية بمجهودات الحكومة نحو تطوير وحماية حقوق الانسان

أشاد مجلس حقوق الانسان في دورته الــ ٥٢ والتي أنعقدت بجنيف في الفترة من ٢٧ فبراير وحتى الخامس من مارس الحالي، أشاد بالمجهودات التي قامت بها حكومة السودان نحو تطوير وحماية حقوق الإنسان.

وقال مولانا جمعة الوكيل مقرر الآلية الوطنية لحقوق الإنسان ورئيس إدارة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني بوزارة العدل ل( سونا ) إن الدورة ٥٢ والتي شارك فيها السودان بوفد رفيع المستوى ترأسه مولانا محمد سعيد الحلو وزير العدل، إتسمت بصفة عامة بالموضوعية والصراحة والتناول الإيجابي لقضايا حقوق الإنسان في السودان.

وإضاف إن ما أدلى به المفوض السامي لحقوق الإنسان والخبير المستقل رضوان نويصر والذي زار السودان مؤخراً من إفادات خلال جلسة الحوار التفاعلي حول السودان إضافة للدول المشاركة في النقاش وعددها ٣٦ دولة وما أبدوه من إشادات بالمجهودات التي قامت بها حكومة السودان في هذا المجال يعتبر مؤشراً قوياً لتحسن أوضاع حقوق الإنسان.

وأكد الوكيل إن المشاركين عبروا عن رضائهم بالحراك السياسي الجاري في السودان والذي يمكن أن يفضي إلى اتفاق نهائي وتشكيل حكومة إنتقالية تقود البلاد إلى قيام انتخابات حرة ونزيهة إلى جانب جدية الحكومة في رفع الحصانات عن مرتكبي الجرائم وإحالتهم إلى القضاء.

وعبر الوكيل في ختام تصريحه لــ ( سونا) عن أمله بوضع خطة وطنية شاملة في مجال حقوق الانسان تخرج السودان من بند الإجراءات الخاصة والمتعلقة بالرقابة الأممية على هذا الملف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى