أخبار سياسية

إفتتاح معرض نيالا التجاري الإستثماري اليوم الجمعه

المسار نيوز إفتتاح معرض نيالا التجاري الإستثماري اليوم الجمعه

أكملت ولاية جنوب دارفور ممثلة في وزارة المالية والإقتصاد والقوى العاملة (إدارة الإستثمار) الإستعدادات لإفتتاح معرض نيالا التجاري الإستثماري الثامن مساء اليوم الجمعة السادس من يناير الجاري وتستمر حتى الثانية عشر من يناير للعام ٢٠٢٣م بمشاركة ٥٠ شركة من المركز والولاية تحت شعار السلام مفتاح الإستثمار والتنمية.

وكشف صلاح عمر الشيخ مدير الشركة المنفذة للمعرض(سودا اكسبو) فى مؤتمر صحفي عن اقبال كبير من المصانع والشركات المحلية وعلى مستوى المركز بمشاركة أكثر من (٥٠) شركة من بينها (مجموعة دال ،معاوية البرير ،مأمون البرير ، ايلي ، سي تي سي ) مشيرا الى وجود تنوع فى المشاركة ومنتجات مختلفة تفتح مجال الاستثمار.

وقال الشيخ أن المعرض يشتمل علي بيع مباشر للمنتجات بأسعار اقل من السوق طيلة فترة المعرض من يوم ٦ الى ١٢ يناير الجاري بجانب برامج مصاحبة ليالي غنائية .

ووعد الشيخ بإستمرار التعاون مع المالية وإدارة الإستثمار لتطوير المعرض والعمل التجاري والاستثماري حتى يكون المعرض نموذج للإستثمار ومنافس لمعرض الخرطوم الدولي وقدم الشيخ شكره لحكومة الولاية والإقليم على رعاية الحدث الاقتصادي الكبير.

ولفت ممثل مدير عام المالية دكتور محمد سليمان إلى أن المعرض التجاري الثامن يظهر فى ثوب جديد وأشاد بجهود حكومة الولاية فى تهيئة المناخ لقيام المعرض .

واشار محمدين الى أن المعرض يقدم منتج إقتصادي مفيد للولاية خاصة وأن الولاية الآن اتجهت نحو الإستثمار واضاف أنه تم توقيع إتفاق مع مستثمر سعودى لتنفيذ عدداً من المشروعات بالولاية بجانب مستثمر آخر يقوم بالاستثمار في زراعة القمح والذرة عبر الري المحوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى