أخبار سياسية

إفطار رمضاني يضم الجيش، وقوات الدعم السريع

المسار نيوز إفطار رمضاني يضم الجيش، وقوات الدعم السريع

شاركت قوات الدعم السريع قطاع جنوب دارفور، القوات المسلحة بقيادة الفرقة 16 مشاة بنيالا، إفطارها السنوي، بحضور ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة، ومدير إدارة السجل المدني وإدارة السجون والإصلاح والإدارة القانونية، ومديري المراحل التعليمية بالولاية.

وترحم قائد الفرقة 16 مشاة نيالا اللواء ركن ياسر فضل الله الخضر، على أرواح شهداء القوات المسلحة والدعم السريع الذين استشهدوا الأيام الماضية

مشيداً بمستوى التعاون بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، لافتاً إلى أهمية وحدة الصف، ووقوف القوات النظامية كافة، جنباً إلى جنب، من أجل بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون في مختلف المناطق،

وناشد الخضر المجتمع السوداني بعدم الالتفات إلى الشائعات، التي تهدف إلى زرع الفتنة بين القوات المسلحة، وقوات الدعم السريع.

مؤكداََ أن مثل هذه المناسبات الدينية، الغرض منها توطيد العلاقات الاجتماعية ونشر التعايش والتسامح، وتعزيز الترابط بين القوات النظامية على مستوى أقاليم ومناطق البلاد.

من جهته هنأ قائد قطاع قوات الدعم السريع، بجنوب دارفور، العميد ركن أحمد محمد سليمان، قائد الفرقة 16 مشاة اللواء ركن ياسر فضل الله الخضر، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

مشيراً إلى أن المجتمعين المدني والعسكري، لا بد لهم من تضافر الجهود ووحدة الصف، من أجل العبور بالفترة الانتقالية إلى بر الأمان، وقال إن بلادنا تشهد أوضاعاً سياسية معقدة، تتطلب من الجميع توحيد الكلمة وتفعيل مبدأ الحوار، للوصول إلى توافق وطني يخدم مصلحة الوطن، من أجل بناء مجتمع مسالم ومتسامح.

وشدد سليمان، على ضرورة وضع ضوابط قانونية تحكم مُروجي الفتن والإشاعات بين القوات النظامية والمجتمع، وتعمل على محاربتهم بكل الوسائل، داعياً الأجهزة الإعلامية، بضرورة نشر الأخبار التي تخدم القضايا الوطنية، وعدم الترويج للفتن، باعتبار أن الإعلام هو السلطة الأولى بالدولة حالياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى