أخبار سياسية

إنطلاقة الملتقى الثاني لامناء الزكاة بالقطاع الشرقي بالقضارف

المسار نيوز إنطلاقة الملتقى الثاني لامناء الزكاة بالقطاع الشرقي بالقضارف

إنطلقت بولاية القضارف صباح اليوم فعاليات الملتقى الثاني لامناء الزكاة بالقطاع الشرقي بحضور ممثل والي القضارف توفيق محمد علي وممثل مديرعام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية وامناء الزكاة بولايات القضارف، كسلا والبحر الأحمر.

وخلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية اشاد الاستاذ توفيق محمد علي أمين عام حكومة الولاية وممثل والي القضارف بالادوار الكبيرة والمقدرة للزكاة على مستوى السودان في الحد من الفقر وتقديم المشروعات التي ساهمت في إخراج العديد من الأسر من دائرة الفقر الى دائرة الكفاية.

واشار الى البعد الأخلاقي والديني للزكاة وحث المكلفين على إخراج الزكاة ابتغاءً لمرضاة الله مؤكدا تطور الزكاة في السودان وامتداد نقل تجربتها للعديد من الدول العربية والإسلامية واستعرض عددا من المشروعات التي تم تنفيذها بالولاية في العديد من المجالات.

وحيا ممثل الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي القطاع الشرقي على فكرة قيام الملتقيات على مستوى السودان والذي منه تم تعميمها على مستوى السودان، وقال إن الملتقى من شأنه نقل التجارب والخبرات وتعميق الروابط والصلات بالقطاع المعني والعمل على توحيد المنهج الزكوي في مجالات الجباية والمصارف والدعوى ومناقشة المشاكل وإيجاد الحلول اللازمة وتطوير ونهضة الزكاة بالبلاد.

وقال الاستاذ بشير محمد عمر امين الزكاة بولاية القضارف ان هذا الملتقى يأتي وصلا للملتقى الأول للتداول حول هموم وقضايا الزكاة بالقطاع الشرقي ونقل التجارب من أجل إعانة شرائح الفقراء والمساكين وتوحيد الرؤى في القطاع من أجل تسهيل عمل المكلفين، مشيرا الى أن الملتقى سيناقش ثلاث أوراق عمل في مجالات الجباية والاعلام والدعوة والمصارف.

واشارت الاستاذة خديجة سليمان ممثل مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية للادوار الكبيرة التي يضطلع بها الديوان على مستوى السودان في معالجة قضايا الفقر وتقديم الخدمات للشرائح المحتاجة.

واعربت عن أمنياتها بأن يخرج المؤتمر بتوصيات تدفع وتسهم في تطوير الزكاة على مستوى البلاد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى