أخبار سياسية

إنطلاق أعمال المنتدى الاول لحقوق الإنسان بشمال دارفور

المسار نيوز إنطلاق أعمال المنتدى الاول لحقوق الإنسان بشمال دارفور

انطلقت اليوم أعمال المنتدي الأول لحقوق الإنسان بولاية شمال دارفور بقاعة إجتماعات أمانة الحكومة والذي يهدف إلى ترقية وتعزيز حقوق الإنسان وتوفير البيئة المناسبة للحوار في المجال الإنساني ورصد الانتهاكات وتبادل المعلومات بالولاية.

حيث يضم المنتدى في عضويته عددا من المؤسسات الحكومية والجهات الامنية وحركات الكفاح المسلح الموقعة على اتفاق سلام جوبا والنيابة العامة والجهاز القضائي والمكتب التنفيذي للإدارة الأهلية وعدد من الجهات الأخرى المستقلة .

وقال عضو المنتدى المستشار القانوني نصر الدين مناوي برشم في الجلسة الاولى للمنتدى إن المنتدى يُعني برفع الوعي في مجال حقوق الإنسان وارساء مبادئ المساواة والكرامة والاحترام ودمج السياسات العامة بالممارسات العملية في جميع مستويات الخدمة.

واضاف بأن المنتدى يمثل منبرا للتفاعل والحوار الديمقراطي والتناغم من أجل توظيف الجهود التي تقوم بها المنظمات والجهات الحكومية ذات الصلة بحقوق الإنسان من أجل ارساء سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان.

فيما أوضح المدير العام لوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية خليل موسى حسن مقرر اللجنة ان الاجتماع الاول للألية يهدف للتعريف بالمهام والتعارف بين الأعضاء بجانب التداول حول الخطة الاستراتيجية للمنتدى حتى ينطلق العمل في مقبل الايام بصورة مباشرة وفاعلة من أجل خدمة المجتمع.

وأشار إلى ضرورة ان يسعى المنتدى لتعزيز آليات حماية حقوق الإنسان في كافة المجالات لاسيما المجتمعات ذات الهشاشة الامنية ومعسكرات النزوح واللجؤء وشرائح المجتمع المدني الضعيفة.

وعقب تداول موسع اتفق المجتمعون على ضرورة إقامة حفل تدشين موسع بحضور رئيس المنتدى والي الولاية والجهات الأخرى المعنية حتى يتمكن المنتدى من تحقيق أهدافه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى