أخبار سياسية

إنعقاد مؤتمر مشروع الجزيرة الأول بجامعة الجزيرة يونيو القادم

المسار نيوز إنعقاد مؤتمر مشروع الجزيرة الأول بجامعة الجزيرة يونيو القادم

فرغت اللجنة العلمية لمؤتمر مشروع الجزيرة الأول الذي يبدأ أعمال في 12 – 15 يونيو 2023م بجامعة الجزيرة تحت شعار (مؤتمر مشروع الجزيرة الأول: التحديات والحلول نحو تنمية مستدامة) في اجتماعها اليوم برئاسة بروفيسور الجيلي الصديق المبارك بمجمع النشيشيبة بجامعة الجزيرة من تسمية المشاركين في إعداد الأوراق الإطارية للمؤتمر ومنسقي إعداد الأوراق .

وأوصت اللجنة بإضافة أسماء معدي الأوراق في الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر والأرشفة .

وأعلن رئيس اللجنة في تصريح صحفي أن الورقة الإطارية الرئيسة تتحدث عن أهمية مشروع الجزيرة الإقتصادية والإجتماعية والبيئية المشكلات والحلول وآفاق المستقبل .

وأشار الى تقديم أوراق إطارية عن القوانين والتشريعات الخاصة بالمشروع والتمويل في الماضي والحاضر وآفاق المستقبل علاوة عن التسويق والتصنيع الزراعي بالمشروع والسياسات الزراعية .

ولفت إلى أن الأوراق الإطارية ستناقش دور البحوث الزراعية والإرشاد ونقل التقانات وتقانات المعلومات في المشروع والذكاء الإصطناعي ودوره في تطوير المشروع .

وقد تم إطلاق موقع إلكتروني خاص بالمشروع (gsc.uofg.edu.sd) يتضمن تعريفًا بالمؤتمر الذي يعد الأول من نوعه إضافة إلى الأهداف والمحاور والمواعيد المهمة كما يتضمن البرنامج العلمي وأبرز المتحدثين والمشاركات العلمية وأخبارًا عن المؤتمر

ويُتوقع أن يكون المؤتمر منصة مهمة للحوار بمشاركة المؤسسات الحكومية والخاصة في السودان حول التحديات والحلول والمخرجات والنتائج المهمة والمبادرات .

ويغطي المؤتمر محاور الإدارة والحوكمة والقوانين والري والتمويل والتسويق والتصنيع الزراعي والسياسات الزراعية والبحوث الزراعية والإرشاد ونقل التقانة وتكنولوجيا المعلومات

ويتضمن المؤتمر أنشطة وفعاليات مهمة في قطاع الزراعة كسابقة أولى ويناقش مجموعة كبيرة من الموضوعات على مدار 3 أيام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى