أخبار سياسية

اتفاق بين الجزيرة وشركة اماراتية لإنشاء مدينة سكنية نموذجية

المسار نيوز اتفاق بين الجزيرة وشركة اماراتية لإنشاء مدينة سكنية نموذجية

إختتم الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة المكلف زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة إستمرت 9 أيام رافقه خلالها وزراء المالية والبنى التحتية والتخطيط العمراني ومدير مصلحة الأراضي.

وأعلن الوالي في التنوير الإعلامي صباح اليوم بقصر الضيافة بمدني عقب عودتهم اعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة جمعة الماجدي لإنشاء مدينة سكنية نموذجية لتعزيز جهود الولاية تجاه التطوير العقاري في مساحة 3 ملايين متر في منطقة شمال الجزيرة بالقرب من ولاية الخرطوم على الطريق القومي (مدني _ الخرطوم) بعد إكتمال عليات تبرئة الأرض .

وكشف سيادته عن تكوين شركة متعددة الأغراض مع مجموعة جمعة الماجدي لتنفيذ الطرق الداخلية بالولاية وتدوير النفايات بالتعاون مع إحدى الشركة الأمريكية لإنتاج الكهرباء والمواد البترولية ومواد البناء ومواسير الصرف الصحي إضافة لإنشاء كلية للتمريض العالي ومستشفي عالمي .

واضاف العاقب ان الترتيبات جارية لإقامة مشروع لإنتاج الطاقة البديلة بالتعاون مع عدد من الشركات العالمية بولايات سنار والنيل الأبيض بمنطقة جبل موية بولاية سنار .

وفى ذات المنحي اشاد والي الجزيرة بالجهود التي ظلت تقودها رابطة الإعلامين ومبادراتها تجاه خدمة المجتمع خاصة في محاربة إنتشار المخدرات وأعلن دعم ورعاية حكومة الولاية لبرامج الرابطة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى