أبرز الأخبار

اجتماع طارئ لمناقشة الوضع الصحي في إقليم النيل الازرق 

المسار نيوز اجتماع طارئ لمناقشة الوضع الصحي في إقليم النيل الازرق 

عقدت اللجنة العليا لمبادرة إقليم النيل الأزرق التي اطلقتها مستشفى الشرطة الدمازين وبرعاية حاكم الإقليم أحمد العمدة اجتماعاً طارئ اليوم الأحد بقاعة الصحة الإنجابية بوزارة الصحة، حيث ناقشت ورقة تحتوى على احتياجات المستشفيات الريفية بالإقليم منها “المنطقة الغربية بمحافظة التضامن والمنطقة الشرقية بمحافظة الروصيرص ومحافظة باو”، وأبرز هذه الإحتياجات” تهيئة البنيات التحتية، وتوفير كوادر صحية، بالإضافة لتوفير ثلاجات لبنك الدم مع زيادة أكياس الدم، وغيرها” .

وقال رئيس اللجنة الفنية للمبادرة د. مصطفى جبر الله في تصريحات ل(قناة الزول) إنه منذ صدور قرار المبادرة من حاكم الإقليم، بتكوين لجنتين فنية وإعلامية، قمنا بوضع خطط، وتكوين لجان مصغرة متخصصة من مدراء المؤسسات الطبية، لحصر الاحتياجات وتهيئة كافة المستشفيات لاستقبال النازحين والفارين من حرب العاصمة الخرطوم وولاية الجزيرة.

أكد مقرر اللجنة الإعلامية العليا العقيد الطيب إبراهيم محمد في تصريحات ل(قناة الزول) إن اللجنة قد بذلت جهود متميزة في الترويج للمبادرة حيث وضعت خطط لعكس المبادرة  على ارض الواقع والترويج للخدمات الموجودة، وجلب الدعم، وسد النقص في الاحتياجات التي تحدد بواسطة اللجنة الفنية، مناشداً المنظمات ووزارة الصحة الاتحادية والمجتمع بدعم المبادرة الإنسانية.
وحضر الاجتماع عدد كبير من الأطباء والاستشاريين ومدراء المستشفيات بالإقليم بالإضافة للجنة الإعلامية، ووزير الصحة بالإقليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى