أخبار سياسية

استئناف مرتقب للعمليات الجمركية بين الخرطوم وجوبا

المسار نيوز استئناف مرتقب للعمليات الجمركية بين الخرطوم وجوبا

أنهى وفد جمارك دولة جنوب السودان زيارته إلى السودان، بعد إكتمال مهامه بإجراء جولات ببعض المحطات الجمركية السودانية، ومعبر جودة الحدودي والمحطات الجمركية بولاية النيل الأبيض، توطئة للوقوف على جاهزية الجمارك بين الخرطوم وجوبا وتمهيداً لتنفيذ مذكرة التفاهم المشتركة.

وقطع مدير هيئة الجمارك، اللواء شرطة، حسب الكريم آدم النور، عمق وتجذر العلاقات بين البلدين، ووعد في حفل وداع الوفد، بمواصلة العمل على تذليل العقبات حتى يستفيد الجميع من فتح المعابر تسهيلاً لحركة التجارة بين البلدين، واثنى على جهود جمارك جنوب السودان.

وفي ذات السياق، أكد مدير عام جمارك جنوب السودان، اللواء قطون جويل رياك، عن الحرص على تعميق أواصر التعاون مع الجمارك السودانية في مختلف المجالات، وأثنى بمستوى التعاون في الفترة التي قضاها بالسودان.

ومن جانبه، أوضح عضو اللجنة الفنية السياسية الأمنية المشتركة العميد د. عبد الله النيل أرتالو، أن الزيارة تأتي في إطار تفعيل برتوكول التعاون بين الدولتين وكذلك التنسيق في مجالات العمل الجمركي من خلال فتح المعابر الحدودية بين البلدين وفتح مجالات التدريب وتبادل المعرفة.

وأشار إلى العلاقة المتميزة التي تجمع الجمارك السودانية بنظيرتها بدولة جنوب السودان، التي تسهم في تفعيل البروتوكولات ومذكرات التفاهم وانسياب حركة الصادرات والواردات لينعكس ذلك على مصلحة البلدين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى