أخبار سياسية

اعتماد مركز جابر ابو العز لتدريب وتاهيل الكوادر الطبية وعلاج امراض القدم السكري

المسار نيوز اعتماد مركز جابر ابو العز لتدريب وتاهيل الكوادر الطبية وعلاج امراض القدم السكري

كشف مدير مركز جابر ابوالعزالبروفيسور محمد المكي أحمد عبد الله،عن اعتماد منظمة الصحة العالمية مركز جابر ابوالعز مركزاً معتمداً لمنظمة الصحية العالمية لتدريب وتاهيل الكوادر الطبية في علاج امراض القدم السكري في الدول الافريقية ، مشيراً إلى التزام المنظمة بدعم مشروع مركز الخرطوم للسكري .
واستقبل مدير عام مركز جابر ابو العز لأمراض السكري، البروفيسور محمد المكي أحمد عبد الله،ممثل منظمة الصحة العالمية لدى السودان دكتور نعمة سعيد يرافقه دكتور محمود القائم المدير العام لوزارة الصحة لولايه الخرطوم ، وذلك للوقوف على الوضع الصحي بمركز جابر أبو العز.
وتأتي الزيارة للتعرف على عمل المركز عن قرب والمهام التي يقوم بها في مجال تدريب الأطباء ورفد المجال الصحي بكوادر صحية مدربة ، ومجال تقديم الخدمات الطبية لمرضى السكري .
وشدد دكتور نعمة سعيدممثل منظمة الصحة العالمية بالسودان ، لدى زيارته للمركز اليوم ، على أهمية تعزيز العلاقة بين منظمة الصحة العالمية و مركز جابر ابو العز لأمراض السكري، مشيراً إلى أن المنظمة تدعم جميع الأنشطة الصحية .
و قال عابد انناجئنا للوقوف على أعمال المركز والعقبات التي تعترضه، لافتاً إلى أهمية المركزتقديم الخدمات الصحية لمرضى السكري والبحث عن كيفية سبل تكملة جوانب القصور فى مجال تدريب الأطباء وعمل الأجهزة والمعدات التشخيصية لخدمة مرضي السكري المتابعين للعلاج بمركز جابر ابو العز .
كما إستمع دكتور نعمة سعيد ، ممثل منظمة الصحة العالمية ، إلى تقرير من المدير العام لمركز جابر ابو العز للسكري البروفيسور محمد المكي أحمد عن المركز والخدمات التي يقدمها منذ التاسيس ، والتحديات التي تواجه المركز .
وقال البروفيسور محمد المكي مدير عام مركز جابر ابو العز، إن حضور ممثل منظمة الصحة العالمية لهذا الصرح يعد مؤشرا إيجابياً للسودان، لافتاً إلى ان المركز يطمح ان تقدم له منظمة الصحة العالمية الدعم،، وأن زيارة دكتور نعمة سعيد والتزام بدعم مشاريع المركز ، واضاف ان المركز لديه خطة في التوسع والتطوير وزيادة مراكز علاج السكري داخل وخارج السودان، وتابع بالقول ان المركز سيكون مركزاً معتمداً لمنظمة الصحية العالمية لتدريب وتاهيل الكوادر الطبية في علاج اهراض القدم السكري في الدول الافريقية ، و دعم مشروع مركز الخرطوم للسكري.
الجدير بالذكر أن ممثل منظمة الصحة العالمية ، ومدير عام وزارة الصحة ولايه الخرطوم ومدير عام المركز ، كانوا قد تفقدوا عدد من أقسام المركز ، الذي يعني بتشخيص مرض السكري.
و أعرب دكتور نعمة، عن أمله ان تخرج زيارته لمركز جابر ابو العز لأمراض السكري لتصب في مصلحة وخدمة السودان في كافة الجوانب الصحية المباشرة وغير المباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى