أخبار اقتصادية

الأسواق الفرعية بولاية القضارف تستقبل أول إنتاج للسمسم

المسار نيوز الأسواق الفرعية بولاية القضارف تستقبل أول إنتاج للسمسم

وكشفت جولة سونا القضارف اليوم بسوق النيمة عن بدء وصول الإنتاج الجديد من محصول السمسم للموسم الزراعي الماثل الآن وسوف تتوالى في الايام القادمة وصول المزيد من كميات السمسم للأسواق .

وأوضح التاجر عبدالله محمد علي (لسونا) بسوق النيمة الفرعي للمحاصيل بمدينة القضارف ان بدء وصول المحصول الجديد للسمسم في هذا التوقيت المبكر بشارة خير بانتاجية عالية للسمسم، وقال إن كافة الإنتاج الذي وصل للسوق من جنوب وشرق القضارف بمحليتي باسندا والفشقة، مشيرا الى ان جوال السمسم الجديد بلغ سعره اليوم (60) الف جنيه .

وتشير (سونا) الى ان عمليات البيع في بداية الموسم التسويقي تتم في الأسواق الفرعية ومن ثم الى بورصة أسواق المحاصيل في مطلع نوفمبر من كل عام، وقد سجل قنطار السمسم بورصة محاصيل القضارف يوم الخميس الماضي (35) الف جنيه .

وتم هذا العام زراعة سبعة ملايين فدان بالمحاصيل المختلفة منها محصول الذرة (4.5) مليون فدان والسمسم (650) الف فدان، والقطن (450) الف فدان والفول السوداني (100) الف فدان وزهرة الشمس (150) الف فدان والدخن (600) فدان بجانب المحاصيل الأخرى في مساحات مختلفة .

وتفيد (سونا) وبحسب إحصائيات وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية توقع إنتاج (18) مليون جوال من الذرة تكفي حاجة البلاد والمنطقة باثرها بجانب إنتاج (2.4) مليون قنطار من السمسم و (2) مليون قنطار من القطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى