أخبار سياسية

البرهان : اقتربنا من توصل لاتفاق

المسار نيوز البرهان : اقتربنا من توصل لاتفاق

المح رئيس مجلس السيادة الإنتقالى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان إلى قرب التوصل لتوافق وطني لحل الأزمة التي تمر بها البلاد وقال “نسشرق مرحلة جديدة نتطلع فيها بشرف لتوافق وطني”.

وأشار البرهان لدى مخاطبته الجلسه الختامية للاجتماع العادي السابع عشر للجنة التنسيق الإقليمية الذي تنظمه منظمة المؤتمر الدولي لاقليم البحيرات العظمى ويستضيفه جهاز المخابرات العامه السوداني في الفترة من 21- 22 نوفمبر الجاري لبروز العديد من المبادرات للوصول لحل بالبلاد مجددا التزام المؤسسة العسكرية بالنأي عن العمل السياسي وحماية العملية الانتقالية حتى الوصول إلى انتخابات.

وقال إن التوافق السياسي يقود إلى تشكيل حكومة كفاءات غير حزبية؛ بمشاركة الشباب.

وقال رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ندرك أهمية الأمن القومي الإفريقي خاصةً أننا نمر بمتغيرات دولية

وأضاف على إقليم البحيرات العظمى التعاون الكامل لسد الثغرات وتحقيق أقصى درجات الجودة والإحاطة في العمل الأمني والاستخباري وأشار إلى الاستعداد للمساهمة بإيجابية في احتواء النزاعات لعودة العلاقات بين دولتي الكونغو الديمقراطية ورواندا وقال سنعمل على محاربة التطرف والإرهاب والوقوف ضده.

وثمن رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الجهود المقدرة للجنة التنسيق الإقليمية وتصديها للمخاطر والمهددات التي تواجه الإقليم وعمق تناولها للقضايا وقال ندرك أهمية الأمن القومي الأفريقي خاصة وأننا نمر بمتغيرات على وجه الخصوص إقليم البحيرات.

وشدد البرهان على ضرورة تطوير الآليات لحل النزاعات بين دول الإقليم

وقال إن السودان يلعب دور كبير من أجل استقرار القارة الأفريقية واستضافة اللاجئين وتقديم المساعادات لهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى