أخبار سياسية

البرهان يجدد تأكيده على إنسحاب الجيش من العملية السياسية

المسار نيوز البرهان يجدد تأكيده على إنسحاب الجيش من العملية السياسية

كدباس

أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عن علمه بكل تفاصيل مبادرة الشيخ حاج حمد التي تدعو لتوحيد أهل السودان، وأضاف لدى مخاطبته اليوم بمنطقة كدباس بمحلية بربر الإحتفال بزواج الخير والبركة لعدد “100” زيجة، أن كل دعوة صلح تنطلق من المسيد هي دعوة حقيقية وصادقة ليس فيها تحيز لجهة ولا إنحياز لفئة، تدعو لتوحيد أهل السودان، واصفا البلد بأنها تمر بمرحلة تحتاج للوحدة والوقوف مع بعضنا البعض .

وعضد البرهان على مبادرة كدباس وكل المبادرات التي تعتبر مخرجا للبلد، معبرا عن تفاؤله بأن تشهد الساحة السياسية إنفراجا في الأيام المقبلة لجهة أن الجميع بدأ يستشعر المخاطر التي تحيط بالسودان، منبها أن مبادرة حاج حمد جاءت نتاجا لذلك .

وشدد البرهان بأنه لا سبيل لإنقاذ البلد إلا بتوحيد الكلمة ووقف التنازع والتشظي، مجددا إلتزام القوات المسلحة بترك المجال للسياسيين والقوى المدنية لتشكيل حكومة مدنية كاملة، وأضاف ما عندنا أي رغبة للوجود في الحكم، نعمل في شأننا المتمثل في الأمن والدفاع، وتابع مصممون على الأمر ونمضي فيه.

واوضح البرهان أنهم مع المجموعة التي تحقق وتلبي للشعب السوداني طموحاته، وتدعو للتوافق والوحدة، مؤكدا أن القوات المسلحة لم تنحاز لفئة وما عندها حزب ، وأردف “البقولوا القوات المسلحة داعمة المؤتمر الوطني نقول لهم أنتم كذابين”، و زاد نحن ندعم الشعب السوداني، وأضاف كل ما نسمعه مزايدات وخداع وإيهام للرأي العام، واصفا الجيش بالوطني وسلطته مستمدة من قانونه، ويتكون من الشعب السوداني، و تابع “ما يغشوك، زمن السواقة بالخلا إنتهى، نحن واضحين وقاعدين، ما عندنا ولاء لأي جهة، ولاءنا لله والوطن” .

وأكد بعد القوات المسلحة عن العمل السياسي بالقول “دا طرفنا من العمل السياسي”، وزاد “نعاين وننتظر ماذا سيفعل هؤلاء الناس، نمهد لهم الطريق، ونشوف بلدنا مرقت”، متمنيا أن تتوحد القلوب وتنظر بإيجابية ونظرة شمولية بلا حزبية ولاقبلية ولاجهوية .

ووصف البرهان الزواج الجماعي بالعادة الحميدة التي يجب أن يعض عليها بالنواجز ويحث عليها المجتمع، مؤكدا الوقوف مع الشباب لتكوين الأسر، وقدم التهنئة للذين تم عقد قرآنهم، ونبه أن الزيارة ايضا للإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بمسيد القادرية وحضور الزواج الجماعي .

ورحب والي ولاية نهر النيل المكلف الأستاذ محمد البدوي عبد الماجد ابو قرون بالجميع في كدباس دار القرآن الكريم والتقابة، واصفا الولاية بولاية العطاء والسخاء والرخاء والأمن والاستقرار والطمأنينة، كما وصف الإحتفال بالضخم والكبير، واعدا بإستمرار زواج الخير والبركة لتحصين الشباب من آفات الزمن وتأهيلهم على القيم النبيلة والقرآن .

وأشار ابو قرون الى المشروعات التنموية التي نفذت بالولاية، ووصف الفترة الانتقالية بفترة الخدمات، وطالب بالوقوف مع الولاية في تأهيل وصيانة الطريق الغربي الى الباوقة لربط جميع المناطق، وكشف الوالي عن إنشاء صندوق إصلاح ذات البين، مؤكداً السعي الجاد لإصلاح كل القضايا العالقة بالمجتمع، مشيدا بالترابط والإخاء في المجتمع .

ومن جانبه كشف رئيس اللجنة العليا للزواج الجماعي بالولاية العمدة عبد الباسط عبد الله أن الزواج يشمل مناطق البسابير، الكتياب، وود حامد وذلك ضمن مشاريع احصان الشباب، مقدما شكره لرئيس مجلس السيادة لدعمه للمشروع، وطالب بصيانة الطريق الغربي، وتوجيه مصانع الاسمنت بدعم المتضررين لتغيير البناء من الجالوص إلى الأسمنت.

سونا #السودان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى