أخبار سياسية

التوقيع على وثيقة الصلح بين المزاغنة واولاد عمران بغرب كردفان

المسار نيوز التوقيع على وثيقة الصلح بين المزاغنة واولاد عمران بغرب كردفان

وقعت قبيلتا المزاغنة واولاد عمران من بطون قبيلة المسيرية العجايرة بغرب كردفان على وثيقة الصلح والتآخي بينهما على خلفية النزاعٍ المحدود الذي وقع بينهما مؤخراً وأودى بحياة بعض الأشخاص.

ولدى مخاطبته حفل التوقيع على الوثيقة عبر والي غرب كردفان الاستاذ خالد محمد احمد جيليه عن أسفه البالغ لحوادث القتل التي ظلت تشهدها الولاية بصورة متكررة مؤكداً على ضرورة أن تضطلع الإدارة الأهلية ومكونات المجتمع بالمزيد من الأدوار الإيجابية لتقوية اللُحمة وإشاعة السلام والتعايش السلمي بين مكونات المجتمع كآفة خاصةً التي بينها نزاعات قبلية.

وحيا الوالي أولاد عمران والمزاغنة على الإتفاق داعياً نظارتي المسيرية الفلايتة والعجايره لقيادة مبادراتٍ مماثلة لتحقيق الصلح بين أشقائهم المسيرية الزرق وحمر حتى يتسنى لحكومة الولاية التفرغ لتوفير الخدمات التي يتطلع إليها المواطن .

من جهته اشاد رئيس المجلس الأعلى للسلم الإجتماعي والتصالحات بالولاية الصادق مريدة ابوالقاسم بإهتمام حكومة الولاية ولجنة الأمن على وقوفهم ودعمهم المستمر لتحقيق المصالحات المجتمعية .

وقال إن ملف الصلح بين اولاد عمران والمزاغنة بذلت فيه جهود كبيرة من جهات عدة حتى أثمر بالتوقيع على هذه الوثيقة .

كما تحدث في حفل التوقيع رئيس مجلس شورى قبيلة أولاد عمران الأستاذ عمر عبدالله مسلم وممثل قبيلة المزاغنة العمدة الجاك سليمان رحمة مؤكدين إلتزامهما التام بمخرجات الملتقى والسعي الجاد لتنفيذه بما يضمن تعايش الطرفين في المستقبل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى