أخبار سياسية

الجزيرة تخصص ميزانيات لمعالجة قضايا التعليم والصحة

المسار نيوز الجزيرة تخصص ميزانيات لمعالجة قضايا التعليم والصحة

أكد الأستاذ مصطفى دفع الله أمين عام حكومة ولاية الجزيرة إلتزام حكومته بتخصيص ميزانيات مقدرة لمعالجة هموم وقضايا التعليم والصحة من خلال تهيئة البيئة التعليمية في المدارس وتوفير الإجلاس والكتاب المدرسي لتعزيز أهمية قطاع التعليم الذي يمثل مستقبل الوطن وعزته وكرامته وشموخه، مشيراً إلى أن مشكلة التشوهات في الهيكل الراتبي لأجور العاملين بالولاية مقارنة بالولايات الأخرى قديمة ومتوارثة .

وأضاف أن حكومة الولاية تنظر لقضايا التعليم وهموم المعلم باعتبار أن وظيفة المعلم وظيفة رسل ورسالة.

وأقر دفع الله في تصريح له بعدم تطبيق حزمة من منشورات تعديل رواتب كل العاملين في الوزارات والمحليات والمؤسسات الحكومية بالولاية، مؤكداً أن معالجة التشوهات تحتاج لوقت لإرتباط جزء من المشاكل بالمركز والجزء الآخر ولائي، حيث نجحت وزارة المالية الولائية في معالجة قدر كبير منه بصورة جادة.

ولفت أمين عام حكومة ولاية الجزيرة الى حرص حكومة الولاية لتجويد وتطوير الخدمة المدنية ومعالجة الأزمات في مختلف القطاعات بالتركيز على الصحة والتعليم لأهميتهم وتأثيرهم المباشر على حياة المواطن، مشيراً إلى أن معالجة تحديات الخدمة المدنية تحتاج لجهود عظيمة لتجاوز كل الأزمات.

وأضاف دفع الله انه تم توفير الأجهزة والمعدات الطبية للمؤسسات الصحية في المدن والأرياف وتأمين الإمداد المستقر للدواء وتهيئة بيئة العمل للكوادر الصحية في مختلف المرافق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى