أخبار سياسية

الجوامعة يطالبون الدعم السريع بإطلاق سراح عمدة ازقرفا دون قيد أوشرط

المسار نيوز الجوامعة يطالبون الدعم السريع بإطلاق سراح عمدة ازقرفا دون قيد أوشرط

الفاشر في 20-9-2023 (سونا) – أصدر مجلس شورى عموم الجوامعة بالسودان بياناً اليوم عبر فيه عن قلقه الشديد ورفضه التام لقيام مليشيا الدعم السريع المحلولة بإختطاف عمدة عمودية (ازقرفا) التابعة لمحلية ريفي الفاشر العمدة أحمد آدم عبدالقادر يوم أمس الثلاثاء، وهو في طريقه من محلية أم كدادة إلى الفاشر.

وقال البيان إن حادثة إختطاف العمدة تضاف إلى سلسلة جرائم الحرب التي ظلت ترتكبها هذه المليشيا المتمردة في حق المدنيين العزل من أبناء الوطن، ويمثل جزءاً من إستهدافها الممنهج لأبناء قبيلة الجوامعة في كل مناطق إنتشارها. وحمَّل البيان مليشيا الدعم السريع المحلولة المسؤولية الكاملة عن سلامة العمده أحمد آدم عبدالقادر، مطالباً إياها بإطلاق سراحه فوراً دون قيد أو شرط.

وفيما يلي نص البيان:-

بيان حول إختطاف عمدة عمودية أزقرفا بمحلية الفاشر أحمد آدم عبدالقادر

بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم

مجلس شورى عموم الجوامعة بالسودان

بيان حول إختطاف عمدة عمودية أزقرفا بمحلية الفاشر أحمد آدم عبدالقادر

قامت قوة مسلحة من مليشيا الدعم السريع المحلولة بإختطاف العمده أحمد آدم عبدالقادر عمدة عمودية أزقرفا بولاية شمال دارفور وهو في طريقة من محلية أم كداده إلى مدينة الفاشر مساء أمس الثلاثاء الموافق ١٩ سبتمبر ٢٠٢٣م.

يتابع مجلس شورى عموم الجوامعة بالسودان بقلق شديد حادثة الإختطاف هذه التي نفذتها مليشيا الدعم السريع ضد العمده أحمد آدم عبدالقادر والتي تضاف إلى سلسلة جرائم الحرب التي إرتكبتها هذه المليشيا بحق المدنيين العزل من أبناء الوطن السودان.

يمثل هذا الإعتقال جزءا” من الإستهداف الممنهج لأبناء قبيلة الجوامعة في كل مناطق إنتشارها وداخل الأجهزة النظامية عبر مخالفة قانون الأسرى وكل الأعمال المخالفة لقانون حقوق الإنسان من قتل وسلب ونهب وتهجير قسري وخاصة شرق كردفان بمحليتي أم روابة والرهد أبو دكنة.

يحمل مجلس شورى عموم الجوامعة بالسودان مليشيا الدعم السريع المحلولة المسؤولية الكاملة عن سلامة العمده أحمد آدم عبدالقادر وكل ما يحدث له ويطالب قيادات الدعم السريع بإطلاق سراحه فورا” دون قيد أو شرط وكما نناشد المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل العاجل لإطلاق سراح العمده ورصد كل الإنتهاكات التي حدثت بحق المواطنين العزل وخاصة بشرق كردفان بمحليتي أم روابة والرهد وفي مقدمتها مجزرة أم حميره وأحداث الدفينة ريفي أم روابة ونهب الأسواق والمصانع والمحال التجارية .

يجدد مجلس شورى عموم الجوامعة موقفه الرافض لوجود مليشيا الدعم السريع داخل مناطق إنتشار قبيلة الجوامعة ويحذر هذه المليشيا وكل الإثنيات المتحالفة معها التي تسكن داخل أراضي عموم الجوامعة من المساس بمجتمع ومدن وأرياف أبناء قبيلة الجوامعة.

مجلس شورى عموم الجوامعة بالسودان الأربعاء ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٣م الخرطوم – السودان.

سونا #السودان

https://www.facebook.com/100071151424922/posts/pfbid0ot1X3FQGGQFgus8sMQbvjs5xReZ6bdpjqmm8KwkNVXv7E9smzG9ydhVm8VMzZWQBl/?mibextid=Nif5oz

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى