أخبار سياسية

الجيش يُعلن مقتل «30» عنصر من المتمردين

المسار نيوز الجيش يُعلن مقتل «30» عنصر من المتمردين

أعلن المتحدث باسم الجيش السوداني نبيل عبد الله، ليل الاربعاء، عبر تسجيل صوتي له من خلال حساب للجيش السوداني على الفيس بوك، عن مقتل 30 عنصرا من قوات الدعم السريع في اشتباكات جنوبي العاصمة الخرطوم.

وقال عبد الله في التسجيل الصوتي، إن قواتنا تمكنت من صد هجوم من قبل قوات الدعم السريع على سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم، وكبدتها خسائر كبيرة بينها مقتل 30 من عناصرها، وتدمير 7عربات قتالية ومدرعتين.

وأضاف أن قوات الدعم السريع هاجمت مقر الفرقة 16مشاة في مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور، وكبدتها قواتنا خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، مشيرًا إلى أنه خلال الآونة الأخيرة، تحاول الدعم السريع من إلصاق تهم كاذبة تتعلق باستهداف قوات الجيش للمدنيين في عدة مناطق.

وأوضح أن إدعاءات الدعم السريع في هذا الشأن كاذبة ومضللة، موضحا أن الشعب السوداني أصبح شاهدا على سلوك قوات الدعم الذي يستهدف المناطق السكنية بالقصف العشوائي، لتهجير السكان من بيوتهم لنهبها واحتلالها واستخدامها كمواقع عسكرية.

وأكد عبد الله أن قوات الجيش السوداني وطنية ومحترفة، وتعمل وفق القانون الدولي الإنساني، وطبقا لقوانين وأعراف الحرب.

ومن جانبها، لم تعقب قوات الدعم السريع حتى هذه اللحظة على بيان الجيش السوداني، الذي اتهمته في وقت سابق، بـ”قصف طيرانه الحربي مناطق عديدة في مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور، مما أسفر عن سقوط قتلى بين المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى