Uncategorized

الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل يرحب بقرار إنهاء بعثة يونيتامس

المسار نيوز الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل يرحب بقرار إنهاء بعثة يونيتامس

بسم الله الرحمن الرحيم
الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل
الناطق الرسمي
التاريخ 5 / 12 / 2023

بيان صحيرحب الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل بقرار مجلس الأمن انهاء مهام بعثة اليونتامس و اعادة توزيع مهامها علي وكالات الامم المتحدة العاملة . و إذ يرحب الحزب بهذا القرار لما تعلق بأداء البعثة في الفترة الانتقالية و الذي ابتعد كثيرا عن الحياد دون السماح بتفكيك الازمة السياسية بالبلاد الي عواملها الاولية للخروج بحلول واقعية تخاطب جذور الازمة و تفضي الي اتفاق شامل يحصد اجماعا يمكنه من استعادة الانتقال الديمقراطي و يعزز مسيرة بناء الدولة السودانية علي اسس من الحرية و السلام و العدالة . إن السبيل الذي سلكته البعثة ، بالتسويف تارة و إيصاد الأبواب تارة أخري ، قد أغري و أطمع و افضي لتدخلات خارجية في الشأن السوداني تجاوزت الخطوط الحمراء و انتهت بحرب غير مسبوقة اسهمت في تكريس حالة الانقسام السياسي و يحذر الحزب في حال استمرارها من انقسام مجتمعي يهدد الوحدة الوطنية .
يجدد الحزب الدعوة الي الوفاق الوطني الشامل عبر المبادرة التي اطلقها السيد محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب ، للأمة السودانية لحل الازمة السياسية بالبلاد و الذي ظل هدفا استراتيجيا له عبر اتفاقاته و تحالفاته السياسية منذ توقيع اتفاقية التجمع في يوليو ٢٠٠٥م ، و هي مساعي لم تعرف الملل يوما حفاظا علي دماء السودانيين و محاربة لعوالق النفوس الضيقة و تمتينا و توحيدا لارادة السودانيين السياسية لمجابهة تحديات آخذة في التعقيد اسبابها الاقصاء الممنهج و التشنج الاعمي .
يري الحزب أن في إيقاف بعثة يونتامس ، سانحة علي حافة هاوية الانزلاق ، لكل السودانيين لإبتدار حوار سوداني / سوداني فيما بينهم توسع فيه المشاركة و تبني توصياته الشراكات السياسية الجديدة علي أسس من الوطنية و الانتماء .
و الله الموفق
عمر خلف الله يوسف
أمين الإعلام
الناطق الرسمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى