أخبار سياسية

الحملة الشبابية لمكافحة المخدرات: تعاطي الشباب للمخدرات من الممارسات الوافدة

المسار نيوز الحملة الشبابية لمكافحة المخدرات: تعاطي الشباب للمخدرات من الممارسات الوافدة

أكد الأستاذ محمود سالم ممثل الحملة الشبابية القومية لمكافحة المخدرات، أن ورشة مكافحة المخدرات وعلاج الإدمان التي انعقدت بمدني إستهدفت الوصول لنتائج وحلول مناسبة لقضية تعاطي وتداول المخدرات التي تهدد المجتمع.

وشدد سالم في تصريح له على ضرورة التوسع في الحملات التوعوية للحد من الظواهر السالبة والغريبة على المجتمع السوداني الذي ظل متمسكاً على مدى قرون بالعادات والتقاليد والأصالة السودانية السمحة .

وأرجع سالم الممارسات والعادات الضارة والظواهر السالبة لثورة المعلومات والإتصالات والإنفتاح على العالم والتغيرات الإقتصادية الكبيرة التي شهدتها البلاد والهجرات الداخلية والخارجية مما أسهم في زعزعة وتماسك المجتمع السوداني .

وقطع بأن ظاهرة تعاطي المخدرات في وسط الشباب والطلاب اليافعين تعد من أخطر الممارسات الوافدة على المجتمع السوداني مما شكل هاجساً للجهات الأمنية ودفعها لبحث جذور المشكلة لإيجاد المعالجات اللازمة وذلك عبر تكوين لجنة قومية لمكافحة المخدرات وإقامة الندوات والورش والمحاضرات للتنوير بخطورة ظاهرة المخدرات على مستقبل البلاد وشبابه.

وأكد ممثل الحملة الشبابية القومية لمكافحة المخدرات على أهمية تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لمحاربة المخدرات ومحاصرتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى