أخبار سياسية

الخزانة الأمريكية تتخذ إجراءات ضد علي كرتي

المسار نيوز الخزانة الأمريكية تتخذ إجراءات ضد علي كرتي

‏بيان وزارة الخزانة_الاميركية:
استهدف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) اليوم كيانين وفردًا لدورهم في تقويض السلام والأمن والاستقرار في السودان.
منذ أن أطاح الشعب السوداني بعمر البشير سلمياً في أبريل 2019، اتخذت جهات فاعلة مختلفة، بما في ذلك الشخص الذي تم تصنيفه اليوم، خطوات لتقويض جهود السودان لإقامة حكم مدني وديمقراطي، وقد أعاقت تصرفاته الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار لإنهاء الصراع الحالي بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، وعارضت الجهود المدنية السودانية لاستئناف التحول الديمقراطي المتوقف في السودان.
وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان إي. نيلسون، “إن الإجراء المتخذ اليوم يحمل المسؤولية لأولئك الذين أضعفوا الجهود الرامية إلى إيجاد حل سلمي وديمقراطي في السودان” مضيفا “سنواصل استهداف الجهات الفاعلة التي تديم هذا الصراع لتحقيق مكاسب شخصية”.
يقوم مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بإدراج هؤلاء الأشخاص وفقًا للأمر التنفيذي 14098، الذي يستهدف الأشخاص الذين يزعزعون استقرار السودان ويقوضون هدف التحول الديمقراطي.
نشاط علي كرتي المخالف لسلام وأمن واستقرار السودان
علي كرتي كان وزيراً للخارجية في حكومة عمر البشير وبعد سقوط نظام البشير، تم اختيار كرتي كزعيم للحركة الإسلامية السودانية وقاد الجهود الرامية إلى عرقلة تقدم السودان نحو التحول الديمقراطي الكامل، بما في ذلك عن طريق تقويض الحكومة الانتقالية السابقة التي يقودها المدنيون والإطار السياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى